الثلاثاء والأربعاء.. بوارح مثيرة للغبار على حفر الباطن تشمل الرياض بحدة أقل

Written By وداد السعودي on 2017/07/16

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

طقس العرب- من المتوقع بإذن الله أن يستمر هبوب رياح البوارح على المنطقة الشرقية في السعودية إضافة إلى الكويت وجنوب العراق يومي الثلاثاء والأربعاء، تعمل على إثارة الأتربة في منطقة حفر الباطن تمتد مع ساعات العصر والمساء إلى العاصمة الرياض.

 

وتكون الرياح شمالية إلى شمالية شرقية نشطة السرعة ترافقها هبات قوية للرياح، تعمل على إثارة الغبار في منطقة حفر الباطن وغرب كل من الإحساء والهفوف إضافة إلى المجمعة ما قد يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، يمتد تأثيرها مع ساعات العصر والمساء على الرياض.

 

أما يوم الأربعاء، فيتوقع أن تتأثر أجزاء من الرياض ومناطق الدوادمي وبريدة والزلفي وعفيف، بهبوب الرياح الشمالية والشمالية الشرقية المثيرة للغبار، حيث يكون التأثير الأكبر على منطقة حفر الباطن شمال شرق البلاد.

 

ويعود سبب ذلك إلى اقتراب كتلة هوائية لطيفة الحرارة فوق الحوض الشرقي من البحر الأبيض المتوسط تؤدي إلى زيادة وتقارب خطوط الضغط الجوي بين شمال الجزيرة العربية وبين منخفض الهند الموسمي شرقا، مما يعمل على هبوب رياح شمالية نشطة السرعة مع هبات قد تصل إلى 60-70 كم/ساعة نحو حفر الباطن ، وبشكل أقل على المجمعة والعاصمة الرياض.

 

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



Saudi Arabia: Thunderstorms return to many regions of the Kingdom at the end of the week Saudi Arabia: Areas covered by rain forecast in the Kingdom on Wednesday 5/8/2024The 10 greatest scorers in the history of the Champions League7 health benefits that happen to your body when you stop consuming caffeineSaudi Arabia | Launching the “Hajj Aid” service to enable seasonal work during Hajj 1445 AHAstronomically... when will the crescent of Dhul-Qi’dah be born in 1445/2024?AstraZeneca withdraws the Corona vaccine from all over the world... What is the story?What is the reason for Issam Chawali’s voice being cut off during the Paris-Dortmund match? What is the relationship between weather conditions?