الخميس: منخفض جوي وأمطار غزيرة أحياناً وتحذير من السيول خاصة مع ساعات الليل

Written By عمر الدجاني on 2015/12/30

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

موقع ArabiaWeather.com – عمر الدجاني – من المُتوقع أن يزداد تأثر المملكة يوم الخميس بمُنخفض جوي وكُتلة هوائية باردة ورطبة.

 

ويكون الطقس بارداً وغائماً وماطراً على فترات في شمال ووسط المملكة، وتكون الهطولات غزيرة أحياناً ومصحوبة بالرعد والبَرَد. في حين تهطل زخات متفرقة من المطر بمشيئة الله في المرتفعات الجبلية الجنوبية.

 

كما تكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية، مُعتدلة إلى نشطة السرعة، مُثيرة للغبار والأتربة في المناطق الصحراوية خاصة الشرقية.

 

ليلاً: تقترب من المملكة كُتلة هوائية "قطبية المنشأ" شديدة البرودة وتعبر البلاد مع ساعات الليل المتأخرة جبهة هوائية باردة "رئيسية"، وتُصبح الأجواء تدريجياً باردة بشكل لافت مع هبوب رياح نشطة وغائمة في شمال ووسط المملكة.

 

وتهطل الأمطار بدءاً من المنطقة الشمالية، تمتد سريعاً للوسطى ولاحقاً الجبال الجنوبية، وتكون غزيرة مع ساعات الليل المتأخرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية والبَرَد.

 

فيما تكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة، تُرفق بهبات قوية على فترات.

 

ويُحذّر يوم الخميس من:

 

- خطر توقع تشكّل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وارتفاع منسوب المياه على فترات في الأنفاق، وذلك في شمال ووسط المملكة.

 

- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في طرق المرتفعات الجبلية العالية، بفعل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض.

 

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



Jordan | Despite the relatively hot weather, rain is likely to be concentrated in the east of the Kingdom next TuesdayJordan | Khamasini depression affects the Kingdom on Monday, accompanied by a noticeable increase in temperature and dusty atmosphere.. DetailsLearn about the 5 best gold stores in Jeddah for the year 2024Honda Civic 2025 facelift officially launchedInstructions for dealing with low 50sAs the holidays approach, learn about the “Saudi Summer” campaigns and the weather conditions in Jeddah and RiyadhThe disappearance of Lake Patzcuaro in Mexico and the authorities are investigatingEmirates | Banning single-use bags in Dubai starting next June 1