العقبة: أجواء مُغبرة ظهر الأربعاء ولا تأثير للكتلة الهوائية الحارّة عليها

Written By admin on 2013/08/14

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

 

موقع ArabiaWeather.com- تُفيد التقارير الميدانية الواردة من مطار الملك حسين الدولي في العقبة، إلى تعرّض المدينة لهبوب رياح شمالية نشطة مُنذ ساعات الظهيرة بحيث لامست سُرعة هباتها حاجز الـ50كم/ساعة مما عمل على إثارة الغبار والأتربة وتدني مدى الرؤية الأفقية لحدود 4000 متر.


ولم يُبلغ حتى ساعة إعداد هذا التقرير بوجود أي إعاقة لحركة الملاحة البحرية أو الجوية، كما لم يحدث تدني ملحوظ لمدى الرؤية الأفقية على الطرقات الخارجية.

 

كما يظهر من خلال درجات الحرارة عدم تعرُض العقبة لإرتفاع إضافي ملحوظ على درجات الحرارة رُغم وصولها إلى 38 درجة و هو امر طبيعي لمثل هذا الوقت من العام.


يُذكر أن كادر التنبؤات الجوية في مركز "أرابيا ويذر" كان قد أشار حصرياً لهذه التوقعات الجوية خلال ساعات نهار الاربعاء في ثغر الأردن الباسم ومنذ عدة أيام في تقاريره اليومية، والتي اشارت كذلك إلى عدم شمول الموجة الحارة لمدينة العقبة خلافاً لباقي مناطق المملكة، حيث يبلغ مُعدل العظمى في العقبة لشهر آب حوالي 40 مئوية، في حين ستراوح هذه الدرجة خلال اليومين القادمين، في ظل تجاوزها لمعدلاتها في مناطق أكثر إعتدالاً مثل مطار الملكة علياء الدولي ومدينة الزرقاء في وسط البلاد.

 

كم بلغ عدد سُكان الوطن العربي هذا العام ؟

كيف كان الأجداد يعرفون حالة الطقس؟!

شاهد بالفيديو : صاعقة مُخيفة للغاية تضرب قطاراً باليابان

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



How do we deal with heat waves? Here are the top 10 tips for dealing with a hot weatherDistinctive weather events that occurred in RamadanSaudi Arabia | Civil Defense warns of rainy conditions in most regions of Saudi ArabiaSaudi Arabia | What is the truth about canceling the three-semester system?Saudi Arabia | Watch... Mikhael Al-Buruq, north of Al-Barrah, yesterdayEmirates | Dubai Roads: Return of intercity bus serviceSultanate of Oman | Due to the continuing effects of Akhud Al-Ikram, the Ministry of Transport, Communications and Information Technology advises against going to the sea and engaging in marine activitiesEmirates | Dubai Roads temporarily suspends bus service across citiesUpdate: A historical satellite image of an unusual expansion of thunderclouds over large parts of the Gulf countries in the month of May, and the UAE is the next destination.