انحسار تدريجي لموجة الحر نهار الثلاثاء وانخفاض كبير على درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع على الأقل

Written By كنان نصر on 2016/05/16

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

موقع Arabiaweather.com - ما زالت البلاد منذ يوم السبت تحت تأثير كتلة هوائية حارة وجافة ، ازداد تأثيرها يوم أمس الأحد وتصل ذروتها اليوم الاثنين .

 

إلا أن هذه الأجواء الحارّة والمبكرة ستبدأ بالانحسار التدريجي اعتباراً من بعد ظهر غدٍ الثلاثاء خاصةً على الجبال ، ومن ثم بشكل ملموس مساء وليل الثلاثاء في جميع المناطق .  

 

حيث ستتأثر المنطقة اعتباراً من عصر ومساء الثلاثاء بكتلة هوائية لطيفة الحرارة سيرافقها انخفاض كبير على درجات الحرارة ، بحيث تكون الأجواء حارة نهار الثلاثاء ، ما عدا المرتفعات الجبلية الغربية حيث تصبح الأجواء مُعتدلة . مع نشاط لافت على الرياح الغربية . على أن تُصبح الأجواء مُعتدلة في مُعظم المناطق مع ساعات المساء .

 

خلال يوم الأربعاء وحتى نهاية الأسبوع "على الأقل " ستكون درجات الحرارة حول الى أدنى بقليل من مُعدلاتها السنوية لمثل هذا الوقت من العام . مع أجواء ربيعية لطيفة الى معتدلة على الجبال ، ومُعتدلة الى مائلة للحرارة في باقي المناطق . مع نشاط الرياح الغربية وفرصة زخات من المطر على المنطقة الساحلية . كما تكون الأجواء خلال الليل مائلة للبرودة الى باردة نسبياً على الجبال ، وأغلب المناطق الداخلية ان شاء الله . 

 

على سبيل المثال ، ستنخفض درجة الحرارة العظمى في دمشق من حدود 39 مئوية يوم الاثنين لتصبح في حدود 36 مئوية نهار يوم الثلاثاء ، ولتتراوح ما بين 28 و30 درجة مئوية حتى نهاية الأسبوع .

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



Scientifically | Why are cold air masses still able to reach the European continent and what is their impact on the atmosphere of the Levant?The Arab World | A hot air mass and meteorological conditions will affect 7 Arab countries at the end of the weekList of the 10 richest people in the world for May 2024Minimum wage in the UAE 2024Saudi Arabia | Interior Ministry: One hundred thousand riyals fine for performing Hajj without a permitSaudi Arabia | Find out the weather conditions during the weekend and the most prominent events in Riyadh and JeddahVideo | A bus hits a stray cow on the streets of Al-Khobar in Saudi Arabia