بالصور: موجة غبار تجتاح أجزاء من القصيم

Written By ناصر حداد on 2015/10/21

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

موقع ArabiaWeather.com – ضربت أجزاء من القصيم مساء الأربعاء موجة قوية من الغبار وشملت الفويلق وعقلة الصخور بالإضافة الى العقلان شمال غرب الرس وبريدة، سببت انخفاض كبير في مدى الرؤية الافقية حيث يحتمل امتدادها الى معظم مناطق القصيم والله أعلم.

 

وتتأثر مناطق واسعة من غرب وشمال البلاد بما فيها القصيم بحالة من عدم الاستقرار الجوي، وينتج عن تلك الحالة تشكل الغيوم الرعدية الركامية حيث تنشط حركة الرياح السطحية والهابطة مما تعمل بدورها على اثارة الاتربة والرمال بشكل قوي.

 

وفي التفاصيل، تتشكل سحب رعدية كثيفة بين بريدة ومنطقة الحدود الشمالية وفوق منطقة حائل مباشرة، ويتزامن ذلك مع فعالية جوية قوية في الطبقات الوسطى والعليا من الجو وكميات كبيرة من الرطوبة، يعمل ذلك على تساقط زخات الامطار الرعدية الغزيرة، والتي ستكون مصحوبة برياح قوية مثيرة للغبار والعواصف الرملية تصل سرعة هبات الرياح الى أكثر من 70 كم/ ساعة ويتوقع ان تنخفض مدى الرؤية الافقية الى اقل من 200 متر في بعض المناطق الشمالية والقصيم وحائل نهار يوم الاربعاء.

 

هذه العواصف الرعدية المتشكلة تتوجه بشكل تدريجي نحو الشرق والشمال الشرقي من الاراضي السعودية اثناء ساعات مساء الاربعاء وفجر الخميس، لتؤثر ايضا على رفجاء وحفر الباطن ودولة الكويت، وكما تؤثر على شمال منطقة الخليج العربي والخفجي، ويحذر من اضطراب كبير في البحر وارتفاع حاد في الامواج.

 

 

وتظهر الصور أعلاه والتي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، موجة الغبار التي اندفعت نحو أجزاء من القصيم.

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



Saudi Arabia | Dust raised by winds in some eastern regions and the continuation of hot weather on SundayGulf countries | The high air force tightens its control over the region, and the winds will affect these areas in the coming days (details)Saudi Arabia | Watch the video of a battle between two herds of baboons in Al-Namas7 common mistakes to avoid when dietingTips to protect the electric car in hot weatherWhen is Eid al-Adha 2024? Will the Arab countries agree on its date this year?Jordan | The government sets the date for the Eid al-Adha holiday