بالصور: موجة من البرد والصقيع تضرب عدداً من مناطق الخليج العربي

Written By سنان خلف on 2013/12/22

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

للنشر عبر الواتساب انسخ الرابط: http://bit.ly/1dvqZIs

 

 

موقع ArabiaWeather.com – سنان خلف- تشهد المملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج العربي في هذه الأيام إندفاعاً لكتلة هوائية سيبيرية باردة قادمة من الأراضي الروسية بحيث تعمل هذه الكتلة على تدني درجات الحرارة بشكل قياسي و كبير خاصة في ساعات الليل والصباح الباكر.

 

فقد شهدت الأجزاء الشمالية من المملكة العربية السعودية تدنياً كبيراً في درجات الحرارة خلال اليومين الماضيين حيثُ لامست الصفر المئوي في بعض المناطق، وغطى الصقيع مساحات واسعة من الأراضي الصحراوية كصحراء الدهيماء، وكانت القريات وطريف قد سجلت مع ساعات فجر الأحد درجات حرارة متدنية وصلت إلى درجة مئوية واحدة تحت الصفر.

 

الكتلة الهوائية الباردة توغلت بعُمق نحو المنطقة لتطال عموم الاجزاء الساحلية من الخليج العربي و دولة الإمارات العربية المُتحدة وسلطنة عُمان التي وصلت إلى درجتين مئوييتين تحت الصفر على قمة جبل شمس صباح اليوم الاحد.

 

 

 

ونشر ناشطون عبر مواقع التواصل الإجتماعي مجموعة من الصور للصقيع الذي ضرب منطقة جبل شمس صباح اليوم الأحد 22/12/2013

 

صورة من صقيع الجبل الأخضر صباح اليوم الأحد 

 

وتشير آخر التوقعات الجوية الصادرة عن مركز أرابيا ويذر الإقليمي إلى أن الكُتلة الهوائية الباردة ستصل لذروتها في المنطقة وسط الأسبوع وخاصة في الأجزاء الوسطى من المملكة العربية السعودية.

 

هذا ويُحذر موقع "ارابيا ويذر" الاقليمي من خطر تشكل الصقيع على المرتفعات الشاهقة من الإمارات وعمان والمناطق الشمالية والوسطى من السعودية

 

 

تابعونا درائماً بكُل جديد عبر التوقعات المُحدثة للـ 5 أيام القادمة عبر الرابط: http://bit.ly/J2tecW

 

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



Mecca: Temperatures rise significantly in the last days of the month, approaching 50 degrees Celsius! Climate reading: Will the summer of 2024 be as rainy over large parts of the Arabian Peninsula as the summer of 2022? Here are the details... A video of a train of light crossing the Saudi skyJordan | The search engine `Google` celebrates Jordan's Independence DayThe first perpendicular of the sun in the year 2024 to the Holy Kaaba on this date..Morocco | The moment a residential building collapses in CasablancaRiyadh | Temperatures will rise further in the coming days, approaching 45 degrees Celsius! Video | After 50 days of continuous flow, the valley became like a clear river in MeccaArab world | Summer hasn't started... But temperatures exceeded 45 degrees Celsius in most Arab countries