بالصور و الفيديو : إنفجار بركاني هائل يهّز اليابان

Written By admin on 2013/08/19

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

موقع ArabiaWeather.com  - شهدت الأراضي اليابانية يوم الأحد 18-8-2013 أنفجاراً هائلاً لبُركان ساكوراجيما ، الذي هزّ الأراضي اليابانية، و تسبب في إرتفاع الدُخان إلى أكثر من 5000 متر في طبقات الجو، و هو الأمر الذي ألبس آلاف اليابانيين أقنعة واقية، و حجب الرؤية تماماً في تلك المنطقة، إضافة إلى تعليق حركة القطارات.

 

و بحسب السُلطات المُختصة في اليابان،فإن هذا البُركان يُعد الأقوى على أرض البلاد منذ عام 1955 ، حيثُ تطايرت الحمم البركانية لأكثر من كيلومتر من مركز الفوهة البركانيّة ، كما أن الثوران إستمر لمدة ساعة تقريباً.

 

بالفيديو : لحظة إنفجار البركان

 

 

اليابان تُعتبر واقعةً ضمن ما يُسمى بخطّ النار ( أو الحزام الناري) ، لذا فإن النشاط البركاني و الزلزالي فيها هو أمر مُتكرر و مُنتشر.

 

و لم ترد بحسب السُلطات اليابانية الرسمية أي تقارير عن وجود إصابات أو خسائر بالأرواح أو المُمتلكات.

 

سُكّان مدينة كاجوشيما الذي يبلُغ تعدادهم أكثر من 600 ألف نسمة ، عادوا لمُمارسة نشاطاتهم اليومية الطبيعية، على الرُغم من أنهم يقطنون على بعد عشرة كيلومترات فقط من فوهة البُركان، حيثُ تُعتبر هذه الأحداث ضمن أسلوب حياتهم كُل يوم.

 

 

فيديو: الرماد البركاني يتساقط كالثلوج

 

توسع سريع للرقعة الجليدية في منطقة القُطب الشمالي

فيديو ليس للقلوب الضعيفة: أفعى بدون رأس تتعرّض للهجوم من قبل ..رأسها المقطوع

شاهد بالفيديو : كُرة نارية ضخمة تحترق في السماء الشهر الماضي

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



Watch the video | Strong winds and creeping sand displace the inhabitants of a modern Emirati village, and hide its featuresWhat do you do when an earthquake occurs? How do you protect yourself from the dangers of earthquakes?Saudi Arabia | Royal Court: The death of Prince Mansour bin Badr bin Saud bin Abdulaziz Al SaudSaudi Arabia | After 15 people were poisoned...Riyadh Municipality: We closed the facility, its branches in the region, and its main factorySaudi Olympic bids farewell to the Asian Cup Details...Saudi Arabia | Opening of West Qassim Airport in Al-Rass GovernorateSaudi Arabia | King Salman conducts routine medical examinationsFrance, Italy and others... A list of countries to which Saudis can easily travel after being granted a Schengen visaSaudi Arabia | King Abdulaziz Airport in Jeddah achieves the highest number of passengers