بيان صادر عّن سلطة اقليم البتراء حول تعاملها مع الحالة الجوية

Written By وداد السعودي on 2018/11/09

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

طقس العرب- تلقت غرفة الطوارىء الرئيسة في اقليم البترا التنموي السياحي، اتصالات هاتفية تفيد بوجود سيول على مشارف الاقليم، ومن خلال  المتابعة الحثيثة لمسار المنخفض الجوي الذي ساد المنطقة مع ساعات الظهيرة، وعلى الفور قامت الكوادر بتأمين زوار الموقع الاثري إلى الاماكن المرتفعة والبعيدة عن مجاري السيول في الموقع قبل وصول السيول إليه،  والايعاز مباشرةً بإيقاف تام للسياحة والزوار في مركز الزوار وإغلاق البوابة الرئيسة، ليتسنّى لكوادر الطوارىء التعامل مع الزوار ومقدمي الخدمات في الموقع، وضبط عمليات الدخول والسيطرة المحكمة عليه.

 

حيث يعجّ الموقع الاثري بالزوار والتي وصل العدد بحسب مكتب التذاكر إلى 3500 سائح، حيث تعاملت غُرف الطوارىء ومع السيول التي شهدتها المنطقة والتي كانت على حين غِرةً، وتم فتح الطرق التي أُغلقتْ بفعل تراكم الرواسب والمخلفات التي حملتها السيول وما زال العمل قائماً لغاية هذه اللحظة.

 

 وقام رئيس مجلس المفوضين بالإنابة  د. سليمان الفرجات  يرافقه مفوض البنية التحتية والاستثمار م. عبدالمنعم أبو هلالة بتوجيه كوادر الطوارىء ومتابعتها أولاً بأول والوقوف على عمليات تأمين الزوار وتفقدّ الطرق التي تعرّضت للسيول، ومتابعة حيثيات التعامل مع هذه الحالة وبكافة التجمعات الستة للاقليم ومعالجة اي طارىء لا قدّر الله،  وذلك بالتشارك مع كافة الاجهزة صاحبت الاختصاص في لواء البترا ، كذلك الحال مساعدة من فرق المتطوعين من ابناء المجتمع المحلي، ولغاية هذه الساعة لم تُسجل أي حالة حرجة

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



Jordan | Despite the relatively hot weather, rain is likely to be concentrated in the east of the Kingdom next TuesdayJordan | Khamasini depression affects the Kingdom on Monday, accompanied by a noticeable increase in temperature and dusty atmosphere.. DetailsLearn about the 5 best gold stores in Jeddah for the year 2024Honda Civic 2025 facelift officially launchedInstructions for dealing with low 50sAs the holidays approach, learn about the “Saudi Summer” campaigns and the weather conditions in Jeddah and RiyadhThe disappearance of Lake Patzcuaro in Mexico and the authorities are investigatingEmirates | Banning single-use bags in Dubai starting next June 1watched A lightning bolt in the shape of a map of Türkiye.. What is the story?