تحديث الساعة 1 بعد الظُهر | موجات غبارية تندفع من الأراضي المصرية نحو المملكة في مُقدمة تأثير الجبهة الباردة

Written By عمر الدجاني on 2019/01/16

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

طقس العرب - تُشير صور الأقمار الاصطناعية إلى تشكُل موجات غبارية كثيفة في الأراضي المصرية، جراء اقتراب المُنخفض الجوي العميق ( المُصنف من الدرجة الثالثة)، حيثُ عمل ذلك على تدني مدى الرؤية الأفقية في العاصمة المصرية القاهرة إلى 600 متر.

الغبار باللون الوردي

 

ويُتوقع أن يندفع الغبار خلال الساعات القليلة القادمة نحو أجواء المملكة حيثُ يتحوّل الطقس إلى مُغبر في أجزاء واسعة من المملكة مع تدني في مدى الرؤية الأفقية، وفي ذلك تنبيه لمرضى الجهاز التنفسي والعيون من حدوث مضاعفات صحيّة.

 

في حين تقترب كُتل السُحُب الرئيسية المُرافقة للمنخفض الجوي فوق الحوض الشرقي للبحر المتوسط نحو سواحل فلسطين ومن ثم المملكة، ويترافق المُنخفض مع كُتلة هوائية شديدة البرودة قُطبية المنشأ نحو المملكة ولكنه يتميّز بأنه سريع التأثير، حيثُ ينحسر تأثيره سريعاً مع ساعات فجر وصباح الخميس.

 

خلال ساعات العصر  

 

مع ساعات آخر النهار والمساء والليل

 

 

 

 

انحسار المُنخفض الجوي سريعاً فجر وصباح الخميس

 

مع ساعات فجر وصباح الخميس، يتحرك المنخفض الجوي بسرعة نحو شمال شرق العراق بعيداً عن المملكة.. حيث ينتهي تأثيره على المملكة عُموماً، مع بقاء الطقس بارداً بشكل لافت، وغالباً غائم مع فرصة لهُطول أمطار خفيفة في بعض المناطق.

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



Jordan | Despite the Khamasini depression, areas and times are suitable for trips tomorrow, FridayJordan | Updates on the Khamasini depression over the Kingdom over the weekend and when the temperature will drop (details)Flying taxis to transport the guests of God and drones during the 1445 Hajj seasonTop 10 oil producing countries in the world 2024Learn about the best upcoming cars by 2025What are the basic preparations before Hajj?The date of the 2024 Champions League final between Real Madrid and Borussia Dortmund and what are the broadcast channels?Saudi Arabia | Despite the poisoning cases, consumer spending on restaurants increasedThe Arab World | A hot air mass and meteorological conditions will affect 7 Arab countries at the end of the week