حالات قوية على وسط وغرب المتوسط تفرض استمرار غياب الحالات الهامة عن الأردن

Written By عمر الدجاني on 2017/11/06

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

طقس العرب – عمر الدجاني – شهدت المملكة خلال الفترة الماضية بداية ضعيفة للموسم المطري، فعلى الرغم من تأثُر بعض مناطق الجوار مثل السواحل السورية واللبنانية بكميّات هامّة من الأمطار خلال الأسابيع الماضية، إلا أن المملكة بقيت عُموماً على أطراف هذه الحالات، ولم تهطُل سوى كميات قليلة من الأمطار في أجزاء من شمال ووسط المملكة، في حين غابت الأمطار عن المناطق الجنوبية.

                                                          

 

خرائط النماذج العددية تُشير إلى استمرار غياب الحالات الجوية الهامة خلال الفترة القادمة عن الأردن،  وذلك بسبب اندفاع عدد من المنخفضات الجوية على أجزاء من وسط وغرب البحر المتوسط ، ما يعمل على سيطرة أجواء مستقرّة عُموماً على المنطقة كرّدة فعل لذلك.

 

خرائط النماذج العددية تشير إلى حالات جوية قوية على الجزائر وتونس وبالتالي تبقى الأجواء مستقرة في المملكة كرّدة فعل لذلك

 

لذا تبقى الأجواء خلال الأيام القادمة خريفية لطيفة إلى مائلة للبرودة نهاراً فوق المرتفعات، ومُعتدلة في البحر الميت والعقبة والأغوار، مع ظُهور كميات قليلة من السحب عُموماً، ويستمر غياب الأمطار والحالات الجوية الهامّة لمثل هذا الوقت من العام.

 

في حين تبقى الأجواء باردة ورطبة فوق المرتفعات مع ساعات الليل مع فرصة لتشكُل الضباب الخفيف أو الضباب صباحاً فوق أجزاء من السهول الشرقية وبعض المناطق الجبلية الجنوبية.

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



Jordan | Temperatures exceeding 30 degrees Celsius in many areas and suitable weather for outdoor activities on FridayJordan | A relatively hot air mass affects the Kingdom over the weekend, with temperatures rising above general averages (details)Learn about the most visited cities in the world10 reasons that lead to divorce worldwide... Get to know themSaudi Arabia | Find out about the weather and the 3 best places to spend a weekend in Riyadh, Dammam, and Al-AhsaVideo | “Al-Zaaq”: After 40 days, the scorching heat beginsAn earthquake in Ethiopia.. An expert warns of a flood that may drown SudanAstraZeneca admits compensation and compensation could reach millions...Does the risk of its vaccine exceed the risk of Corona disease?Saudi Arabia | The Saudi Interior Ministry launches a digital identity for those arriving on a Hajj visa