رجيم الزبادي.. اسرع الطرق لخسارة وزنك في الشتاء

Written By وداد السعودي on 2018/02/25

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

طقس العرب- ينتاب الكثير ممن يبحثون عن نظام غذائي يساعد على فقدان الوزن الزائد بوقت قياسي في فصل الشتاء، الحيرة بسبب كثرة البرامج الغذائية "الحميات" الخاصة بذلك. لذا، تستعرض السطور التالية نبذة عن واحد من أسرع أنظمة الرجيم الموجودة وهو "رجيم الزبادي" من حيث فوائده ومخاطره.

 

تعد الزبادي من الأغذية الغنية بالعديد من العناصر الغذائية، كالكالسيوم والكربوهيدرات والدهون والبروتين، إذ أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الزبادي ثلاث مرات يوميًا يحصلون على وزن مثالي أكثر من غيرهم حيث أنهم يفقدون الدهون مع الحصول على سعرات منخفضة.

 

وتحتوي الزبادي أيضًا على الأحماض الأمينية القادرة على التخلص وحرق الدهون، كما أن الكالسيوم الذي ترتفع نسبته في الكالسيوم يقضي على الكورتيزول الذي يؤدي ارتفاعه إلى زيادة سكر الدم والبدانة وتراكم الدهون وخاصة في منطقة البطن وغيرها من المخاطر.

 

تبيهات هامه عند اتباع رجيم الزبادي

خطوات رجيم الزبادي اليومية                                      

تحتوي وجبة الإفطار على ملعقة صغيرة من نخالة القمح وعلبة من الزبادي الطبيعي خالي الدسم إلى جانب كوب من الشاي مع قليل من السكر.

 

 أما وجبة الغداء، فيُنصح بتناول البطاطا المشوية وسلطة خس وبندورة وبازيلاء وذرة، أو طبق أرز شرائح سمك السلمون المشوي وثمرتا بندورة محشوة بالجبن قليل الدسم والفطر. 

ويمكن تناول كوب زبادي خالي من الدسم مع العنب أو الفراولة بعد الغداء، كما ينبغي في الفترة الواقعة بين وجبة العشاء والغداء تناول كوب من الزبادي خالي الدسم.

 

وفي وجبة العشاء، يجب أخذ الزبادي الخالي من الدسم وفاكهة مقطعة كالخوخ والتفاح والانجاص والموز وغيرها من أنواع الفواكة.

 

مخاطر رجيم الزبادي

ينبغي على من يرغب باتباع هذا الرجيم أن يتنبه لعدد من الأمور، أهما:

 

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



Food habits that we practice during Ramadan are harmful to health!Video | A shocking surprise .. Dr. Nizar Bahbri confirms the uselessness of cough medicines and antibiotics in treating and relieving influenza symptoms, and advises water and honeySaudi Arabia | Civil Defense warns of rainy conditions in most regions of Saudi ArabiaSaudi Arabia | What is the truth about canceling the three-semester system?Saudi Arabia | Watch... Mikhael Al-Buruq, north of Al-Barrah, yesterdayEmirates | Dubai Roads: Return of intercity bus serviceSultanate of Oman | Due to the continuing effects of Akhud Al-Ikram, the Ministry of Transport, Communications and Information Technology advises against going to the sea and engaging in marine activities