رمضان في جزر المالديف.. أبرز وجهات العرب السياحية

Written By إسماعيل قاسمي on 2018/05/29

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

طقس العرب-  تعتبر المالديف من أبرز وجهات السياحة البحرية التي أضحى المسافرون العرب مغرمون بها ويتوجهون إليها في عطلاتهم، ومع خصوصية مجتمعها المسلم، فهي وجهة رائعة للزيارة في رمضان أيضا للتمتع بالطبيعة الخلابة من جهة والتعرف على عادات هذا الشعب خلال الشهر المبارك.

 

ودولة المالديف هي عبارة عن جزر صغيرة يصل عددها لحوالي 1200 جزيرة تقع في المحيط الهندي جنوب شبه القارة الهندية، وهي دولة جميع سكانها مسلمون استقرّوا بهذه الجزر منذ عام 548 للهجرة عن طريق التجار العرب.

 

يعتبر شعبان شهرا مميزا للاستعداد لشهر رمضان، وبعد انتظار طويل وشوق كبير من المالديفيين يتم الإعلان عن رؤية شهر رمضان من طرف مفتي الدولة بعد مراقبته من قبل اللجنة المتخصصة، فتتغير ملامح الشوارع لتكتسي طابعا روحانيا أكثر، وتُشعل المصابيح في المساجد ويسهرون على السواحل حتى الصباح.

 

تعم الفرحة البيوت المالديفية، فترى موائد الإفطار الرمضانية التي يقيمها الأغنياء والمتطوعون وكذلك إقامة الولائم والعزومات بين الأهل والأصدقاء، ومن المظاهر التي ستجدها في هذه البلاد كغيرها من البلاد المسلمة هناك المسحراتي ومدفع الإفطار وتقليص ساعات العمل وكثرة التسوق وزيارة العائلات إضافة إلى العبادات.

 

تتنوع المائدة الرمضانية المالديفية بشكل يجعلها شهية غنية أكثر، ويلاحظ على المأكولات المالديفية تأثرها بالمطبخين العربي والهندي، وبحكم طبيعة البلاد المتكونة من جزر تحيطها مياه البحر من كل مكان فإن المطبخ المالديفي يعتمد كثيرا على الأسماك والتونة والباراكودا.

 

ومن أطيب أصناف المأكولات البحرية في المالديف هناك فطائر الباجياو فطائر الماسروشي إضافة إلى كرات السمك، أما الشوربة فهي أيضا تتأثر بالنكهات البحرية من خلال حساء الجاروديا، وهناك العديد من الحلويات الشهية التي ربما تكون كعكة الفونيبواكا أشهرها في شهر رمضان.

 

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



France, Italy and others... A list of countries to which Saudis can easily travel after being granted a Schengen visaFree events in Riyadh season 2021 and ticket prices for the rest of the eventsUpdate: A historical satellite image of an unusual expansion of thunderclouds over large parts of the Gulf countries in the month of May, and the UAE is the next destination.Update: The depression will have a wide impact on the region through two axes that will continue to move eastward, affecting the Gulf countries in the coming hours and on Thursday.Saudi Arabia | Al Sharqiya Municipality: The King Fahd Road tunnels in Dammam are closed as a precautionSaudi Arabia | The Consulate in Dubai calls on citizens to exercise caution and reason...Saudi Arabia | Meteorology raises the alert level to red in these areas... Details