رياح مثيرة للغبار على الخليج العربي وتنبيه من اضطراب البحر

Written By سنان خلف on 2016/07/09

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

موقع ArabiaWeather.com- سنان خلف- تواصل رياح البوارح تأثيرها على منطقة الخليج العربي خلال الأيام القليلة القادمة، وهو ما يعني إستمرار الأجواء المغبرة على فترات في كل من الكويت المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية وحفر الباطن، إضافة إلى قطر والبحرين والمناطق الغربية والداخلية من دولة الإمارات.

 

سرعة هبات الرياح قد تصل في بعض المناطق إلى حدود الـ 60 كم/ ساعة، وتعتبر هذه الهبات كفيلة بإثارة موجات من الاتربة والغبار على تدني مدى الرؤية الأفقية إلى حدود الـ 4000 متر، وقد تصل لأقل من ذلك في المناطق المفتوحة.

 

كما وستعمل هذه الرياح على إضطراب البحر وارتفاع الأمواج لتكون مابين مترين إلى ثلاثة أمتار، في مياه الخليج العربي، لذا ينصح بعدم ارتياد البحر في هذه الفترة.

 

رياح البوارح هي رياح موسمية يبدأ تأثيرها في كل عام على الكويت ومنطقة الخليج العربي بنهاية شهر مايو، ويشتد خلال يونيو ويستمر حتى يوليو، ويرجع نشاطها إلى اختلاف الضغط الجوي بين شمال غرب السعودية وجنوب شرقها.

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



Saudi Arabia - 3:20 PM | The intensity of cumulonimbus thunderstorm clouds will increase in a number of areas during the next hourSaudi Arabia | Areas covered by rain forecast for Monday 5/20/2024 ADThe 10 richest families in the worldThe best 5 ways to make money online in QatarUsyk defeats Fury and becomes the undisputed world champion at “Ring of Fire”Saudi Arabia | Meteorology: No transfer to Taif clouds for Hajj this yearVideo | A huge meteor lights up the skies of Portugal and Spain