زخات رعدية من المطر متوقعة في أجزاء من شمال البلاد الاحد

Written By رامي عبيد on 2015/09/19

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

موقع - ArabiaWeather.com - رامي عبيد - يتوقع أن تتأثر أجزاء من المناطق الشمالية خاصة الساحلية منها بحالة من عدم الإستقرار الجوي، وذلك مع ساعات الظهر والعصر،ستعمل على تساقط زخات رعدية من المطر وإشتداد على سرعة الرياح السطحية.

 

وفي التفاصيل،يتوقع مع ساعات الظهر والعصر تكاثف وتتطور السحب الركامية الرعدية الماطرة في البحر المتوسط،هذه السحب يتوقع أن تؤثر على مناطق ساحلية واماكن مهمة كالإسكندرية والبحيرة ودمنهور ومدينة برج العرب ومطار الاسكندرية الدولي ومطار العلمين الدولي، من المتوقع أن تشهد هذه الاجزاء زخات رعدية من المطر قد تكون غزيرة محلياً ومترافقة بنشاط على سرعة الرياح السطحية المثيرة للغبار والاتربة.

 

ويكون الجو في باقي مناطق الجمهورية حار و مستقر عموماً، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط ظهراً وعصراً تصبح متقلبة الإتجاه ما بين خفيفة إلى معتدلة مع ساعات المساء والليل، وتظهر الغيوم المنخفضة في المناطق الشمالية من البلاد خاصة المُطلة على سواحل البحر المتوسط.

 

ويُحتمل أن يتشكل الضباب الخفيف(الشبورة) في بعض المناطق الشمالية مع ساعات الفجر والصباح الباكر، ما سيعمل على تدني في مدى الرؤية الأفقية.

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



The Arab World | A hot air mass and meteorological conditions will affect 7 Arab countries at the end of the weekEgypt | A quintessential depression accompanied by a hot air mass and stirred sand will affect the Republic on Thursday and Friday (details)What is a solar storm?Jordan | Pictures of the huge sunspot 3664, whose impact now reaches strongly to the Earth, as it appeared with the telescope from Wadi Rum.Learn about the health conditions for Hajj for the year 2024/1445Video | One storm alone produced two tornadoes. Where did that happen?Saudi Arabia | In pictures, “Jeddah Astronomy”: The crescent of the month of Dhul-Qi’dah adorns the sky