لبنان : طقس أكثر برودة من المُعتاد لمثل هذا الوقت من العام مع أمطار ورياح نشطة اعتباراً من الجمعة وحتى الأحد

Written By كنان نصر on 2016/05/26

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

موقع Arabiaweather.com - تعود درجات الحرارة للانخفاض الملموس في لبنان اعتباراً من يوم الجمعة وحتى الأحد ، تظراً لتأثر منطقة شرق المتوسط مُجدداً بكتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة مُرافقة لامتداد منخفض جوي .

 

يوم الجمعة : يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتكون أدنى من مُعدلاتها السنوية بحوالي 3-5 درجات مئوية وتكون الأجواء نهاراً مُعتدلة على الساحل وسهل البقاع ولطيفة الى مائلة للبرودة على الجبال المتوسطة والعالية الارتفاع . وباردة نسبياً الى باردة على الجبال الشاهقة الارتفاع وأعالي القمم . هذا ويتوقع هطول زخات محلية من المطر " قد تترافق بالرعد " في أجزاء متفرقة من لبنان لاسيما على الجبال الغربية والساحل . الرياح غربية الى جنوبية غربية تنشط على فترات .  أما ليلاً فتكون الأجواء أكثر برودة من المُعتاد في مثل هذا الوقت من العام ، و يتوقع هطول زخات من المطر تترافق بالرعد على فترات خاصةً في غرب لبنان . الرياح جنوبية غربية تنشط على فترات خاصةً على الساحل .

 

يومي السبت والأحد : تكون درجات الحرارة دون مُعدلاتها السنوية بحوالي 5-6 درجات مئوية ، وتكون الأجواء أقل حرارة من المُعتاد لمثل هذا الوقت من العام . ويتوقع نهار السبت هطول الأمطار على فترات في أجزاء واسعة من لبنان ، هذه الأمطار تكون غزيرة أحياناً وقد تترافق بالرعد . فيما تخف الاحتمالية ليلاً. لتزداد مجدداً نهار الأحد . الرياح ستكون غربية الى جنوبية غربية نشطة السرعة على فترات خاصةً نهار السبت .

 

اعتباراً من مساء الأحد تضعف الفعالية الجوية وتتناقص الغيوم تدريجياً وتميل الأجواء للاستقرار النسبي ان شاء الله . 

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



Kuwait | The temperature is approaching 50 degrees Celsius in the Jahra area this Thursday afternoon Scientifically | What is the heat dome that will cause a strong heat wave in the Arabian Gulf?A new solar storm threatens communicationsThe Jordanian sky is on a date with a rare astronomical event... seen once in a lifetimeHow do electric cars deal with hot weather?Do you own an electric car? So these tips are for you during the summerThe best Lebanese restaurants in Jeddah