عطلة نهاية الأسبوع : أجواء حارة نسبياً ، تتحول تدريجياً إلى مغبرة السبت مع زخات طينية من المطر متوقعة

Written By كنان نصر on 2016/04/07

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

موقع Arabiaweather.com - توالي درجات الحرارة ارتفاعها الملموس نهار الجمعة لتصبح أعلى من معدلاتها السنوية بحوالي 7-8 درجات مئوية .

 

الأجواء ستكون نهاراً معتدلة الى مائلة للحرارة على المرتفعات الجبلية ، وحارة نسبياً في المناطق المنخفضة والأغوار والبحر الميت . مع ظهور كميات كبيرة من الغيوم العالية والمتوسطة على فترات ، وتدريجياً يزداد تركيز الغبار في الأجواء لتصبح الأجواء سديمية ( غبار عالق ) . الرياح متقلبة الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة . هذا وتكون الأجواء أكثر حرارة من المُعتاد ليلاً ، وتستمر الأجواء السديمية على فترات .

 

أما يوم السبت فتتأثر البلاد بمننخفض جوي خماسيني سيرافقه ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتسجل في مطلع الثلاثينيات المئوية في أجزاء واسعة من البلاد بما في ذلك مدينة القدس الشريف ( 30 درجة مئوية ) ، كما ستتحول الأجواء الى مغبرة ، وغائمة جزئياً الى غائمة مع فرصة لهطول زخات محلية رعدية "موحلة " من المطر . كما تهب على فترات رياح غربية نشطة السرعة .

 

هذا وتستمر الأجواء المغبرة بشكل متفاوت ليلة السبت-الأحد ، مع استمرار فرص هطول زخات محلية " موحلة" من المطر ، مع استمرار الأجواء أكثر حرارة من المُعتاد رغم انخفاض درجات الحرارة الصغرى بالمقارنة مع الليلة السابقة ان شاء الله . 

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



Scientifically | Why are cold air masses still able to reach the European continent and what is their impact on the atmosphere of the Levant?The Arab World | A hot air mass and meteorological conditions will affect 7 Arab countries at the end of the weekLearn about the most visited cities in the world10 reasons that lead to divorce worldwide... Get to know themSaudi Arabia | Find out about the weather and the 3 best places to spend a weekend in Riyadh, Dammam, and Al-AhsaVideo | “Al-Zaaq”: After 40 days, the scorching heat beginsAn earthquake in Ethiopia.. An expert warns of a flood that may drown Sudan