في حدث جوي نادر: أمطار رعدية مُرتقبة مع بداية آب المقبل

Written By أيمن صوالحة on 2015/07/27

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

موقع ArabiaWeather.com- د. أيمن صوالحة- تعيش المملكة هذه الأيام على وقع انخفاض درجات الحرارة قليلاً مُقارنة بالأيام الماضية، بحيث أصبحت الأجواء حارة بشكل نسبي في العاصمة والمدن الأردنية. مع تراجع طفيف وتدريجي لامتداد المنخفض الحراري الموسمي القادم من الشرق.

 

لكن، وفقاً لتقارير سابقة صادرة عن "طقس العرب"، أفاد كادر التنبؤات الجوية إلى عودة مُرتقبة إلى امتداد هذا المنخفض الجوي الحراري غرباً أي باتجاه العاصمة والمدن الرئيسية وبشكل تدريجي مع نهاية الأسبوع الحالي، ويتزامن ذلك مع توضّع -غير مُعتاد- لكتلة هوائية لطيفة الحرارة في طبقات الجو المتوسطة والعالية إلى الشمال من الأراضي المصرية.

 

سيعمل ذلك على تكاثر السُحب متوسطة الارتفاع بشكل تدريجي مع وسط ونهاية الأسبوع الحالي، على أن تبدأ فرص الأمطار الجمعة بمشيئة الله على شكل زخات محلية محدودة.

 

ونتيجةً لاستمرار توضّع هذه الكتلة اللطيفة شمال مصر ومع تزايد تحرّك امتداد المنخفض الحراري فوق المنطقة، سيعمل ذلك على زيادة عدم استقرارية الأجواء بمشيئة الله خلال مطلع الأسبوع القادم.

 

وترتفع معها فرص زخات رعدية من المطر في مناطق عديدة من المملكة، قد تطال العاصمة والمدن الأردنية وذلك بشكل يومي بدءاً من ساعات العصر وحتى الليل، وربما يُرافق ذلك أجواء مُغبرة والناتجة عن "الرياح الهابطة" المُرافقة للسُحب الركامية الرعدية.

 

ولا تشهد المملكة عادةً أيّة هطولات مطرية في أشهر الصيف، وتحديداً تموز وآب، بحسب السجلات المناخية الأردنية، ويُعتبر هطولها أمراً عشوائياً وغير مُنتظم.

 

جديرٌ بالذكر، بأن الأجواء ستكون حارة بالتزامن مع هذه الأمطار المتوقعة، حيث تكون العظمى في منتصف أو أواخر الثلاثينيات مئوية في عمان. ولا بوادر -حتى الآن- على انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ حتى مُنتصف آب المُقبل.

 

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



Jordan | The expected weather condition in the Kingdom on the first day of the week... Details Jordan | It is advised not to be exposed directly to the sun’s rays in the Jordan Valley, Dead Sea and Aqaba areas. Another rise in temperatures is expected tomorrow, Saturday.Video | A rare observation of a water tower in another hollow off the coast of MexicoSaudi Arabia | A virus transmitted from camels to humans... Is “Middle East Syndrome” a cause for concern?Fashion Week kicks off from Umm Island in Saudi Arabia for the first timeAt the 77th Cannes Film Festival...the Saudi tent brings together all the ArabsSaudi male and female students win 9 special awards at ISEF 2024Result and summary of the goals of the Al-Nasr match against Al-Hilal (1-1) in the Saudi LeagueSaudi Arabia | Today.. Riyadh hosts the “Ring of Fire” fight between Tyson Fury and Oleksandr Usyk