كميات الأمطار الرسمية المُسجلة في السعودية خلال موجة الأمطار

Written By عمر الدجاني on 2013/11/20

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

موقع ArabiaWeather.com- سيكون على الجميع في المملكة العربية السعودية التعامُل مع آثار الأمطار الغزيرة التي روت الأراضي العطشى من جهة، و لكنها تسببت في خسائر بشرية و ماديّة كبيرة تستدعي الوقوف بشكل جدي و إلقاء نظرة على ضُعف مشاريع البُنية التحتية في أغلب مُدن المملكة.

 

كميّات الأمطار:

سجّلت مُدن السعودية المُختلفة كميّات كبيرة من الأمطار،إليكم بعض الكميات الرسمية المُسجلة في محطات الرصد الجوي منذ بداية الحالة و حتّى الساعة الثالثة من عصر يوم الأربعاء 17-1-1435هـ.

 

الاحساء: 95.8 ملم

القيصومة : 51 ملم

الدمّام : 48 ملم

أبها: 43.6 ملم

الرياض: 33.2 ملم

رفحاء :23 ملم

خميس مشيط: 21 ملم

بيشة: 18 ملم

جازان: 15 ملم

عرعر: 12.5 ملم

الجوف: 10 ملم

حائل: 3 ملم

مكة المكرمة: 3 ملم

طريف:5.3 ملم

الوجه: 7 ملم

 

و يُذكر بأنه تساقطت كميات أكبر على الأغلب في مناطق أخرى لم نستلم منها قراءات دقيقة لغاية اللحظة.

 

 

استياء عام بسبب تردّي البنى التحتية

                  

كشفت الأمطار التي شهدتها مدن سعودية بينها العاصمة الرياض خلال الأيام الماضية،عن مشاكل كبيرة في البنية التحتية و في آليات استيعاب مياه الأمطار، حيثُ غرقت شوارع المُدن السعودية واحدة تلو الأخرى بالسيول.

 

و جاءت المطارات و المستشفيات و المدارس و غيرها من المباني في واجهة الأحداث بعدما تسربت المياه إليها، وسط استياء و استغراب كافة القطاعات في المملكة.

 

 

الدفاع المدني و جهود على مدار الساعة

 

قبل بداية الحالة و أثناءها،استنفرت سلطات الدفاع المدني السعودية القوات و قامت بالعمل على مدار الساعة في تلقّي آلاف البلاغات لأشخاص داهمت منازلهم مياه الأمطار، أو لمركباتٍ علق أصحابها في السيول، إضافة إلى حوادث السير، و انقطاع التيار الكهربائي.

 

 و قامت المديرية باستخدام قوارب مطاطية للإنقاذ في الوقت الذي حلقت فيه المروحيات في رحلات بحث عن المفقودين أو المُتضررين من السيول.

 

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



Taif | Once again...thunderstorms accompanied by rain of varying intensity and hail showers on Sunday 5/19/2024 AD..DetailsVideo | Between Mecca and Taif... scorching temperatures in the holy sites and heavy rain and hail showers in TaifVideo | A rare observation of a water tower in another hollow off the coast of MexicoSaudi Arabia: Areas covered by rain forecast in the Kingdom on Sunday 5/19/2024Saudi Arabia | Mina records scorching temperatures and tops the list of the hottest cities in the Kingdom for todaySaudi Arabia | A virus transmitted from camels to humans... Is “Middle East Syndrome” a cause for concern?Taif | Thunderstorm clouds accompanied by heavy rain at times continue to affect the regionFashion Week kicks off from Umm Island in Saudi Arabia for the first timeSaudi Arabia: A warning of strong winds expected in some regions of the Kingdom on Monday, causing local dust storms.