كواكب أخرى تحوي على نسب عالية من الكربون فهل تكون مناسبة للحياة ؟

Written By سنان خلف on 2014/05/21

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

موقع ArabiaWeather.com- بعد عدة دراسات متواصلة من علماء الفلك والفصاء ، تبين أن الكوكب الغنية في الكربون قد تكون أكثر انتشاراً ضمن الكون وعلى عكس ما هو كان مُعتقد سابقاً .

 

وتُثير كميات الكربون الهائلة الموجودة في هذه الكواكب العديد من الأسئلة والاستفسارات ولعل أهم هذه الأسئلة حول تأثير هذا الكربون على المناخ وغيرها من العمليات الجيولوجية ، وبالتالي هل تناسب الحياة هناك ؟

 

وبالرغم من أن كمية الكربون الموجود على سطح الأرض قليلاً نوعاً ما ، الا أنه كان من العناصر المهمة والتي أدت ملائمة العيش على الأرض لما له من تأثير على المناخ .

 

ويضع العلماء عدة مُعطيات لهذه الكواكب الحجرية التي يشبه تركيبها تركيب الأرض ، ولعل أهم هذه المعطيات هو أن الكواكب الحجرية تتكون بشكل أساسي مثل الأرض من الحديد والاكسجيبن والمغنسيوم والسليكون بالاضافة الى الكربون  ، مع العلم أن كمية الكريون في الكواكب الغنيه به تزيد عن الكمية التي بالأرض بثلاث أضعاف.

 

يذكر أن العديد من الفرضيات السابقة لتحديد مكونات الكواكب خارج المنظومة الجوية تستند الى الصور الثابته لأقراص الغاز التي تتشكل فيها الكواكب ، في حين الفرضيات الجديدة ، تتابع التغيرات في مكونات القرص مع مرور الزمن ، وأكتشف العلماء أن الكواكب الغنية بالكربون قد تتكون أبعد من وسط القرص مما كان يعتقد سابقاً .

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



Astronomy and space | A storm 3 times the size of Earth and winds exceeding 650 km/h on Jupitervideo | A star disappears from the UAE sky for 8 seconds before reappearing, and experts reveal the reasonSaudi Arabia | Civil Defense warns of rainy conditions in most regions of Saudi ArabiaSaudi Arabia | What is the truth about canceling the three-semester system?Saudi Arabia | Watch... Mikhael Al-Buruq, north of Al-Barrah, yesterdayEmirates | Dubai Roads: Return of intercity bus serviceSultanate of Oman | Due to the continuing effects of Akhud Al-Ikram, the Ministry of Transport, Communications and Information Technology advises against going to the sea and engaging in marine activitiesEmirates | Dubai Roads temporarily suspends bus service across citiesUpdate: A historical satellite image of an unusual expansion of thunderclouds over large parts of the Gulf countries in the month of May, and the UAE is the next destination.