لبنان : استمرار تأثير المنخفض الجوي بقوة هذه الليلة ويوم الاثنين واستمرار توقعات تشكل السيول

Written By كنان نصر on 2016/02/21

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

موقع Arabiaweather.com -  يتأثر لبنان بمنخفض جوي متوسط الى عالي الفعالية بدأ تأثيره فعلياً مع ساعات العصر والمساء من يوم الأحد واشتد تأثيره مع أولى ساعات الليل ، مع هطول الأمطار الغزيرة في مناطق متعددة من لبنان . هذا المنخفض الجوي سيستمر تأثيره هذه الليلة ونهار الاثنين . 

 

هذه الليلة : تهطل الأمطار على فترات في مناطق مختلفة من لبنان تكون غزيرة ورعدية أحياناً وتتسبب بتشكل السيول في المناطق المنخفضة كما تتساقط زخات البرد وتكون كثيفة في العديد من المناطق . هذا وتتساقط الثلوج على الجبال التي تزيد عن 1500م عن سطح البحر . وتتراكم بتراكمات مهمة اعتباراً من 1800/1900م عن سطح البحر . الرياح جنوبية غربية تترافق بهبات قوية على فترات .

 

نهار يوم الاثنين : تكون الأجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً الى غائمة في مختلف المناطق مع استمرار هطول الأمطار على فترات تكون ثلجية صباحاً فوق 1500-1600م وبشل غير متراكم وتتراكم فوق 1650م عن سطح البحر . ويتوقع حدوث تكونات رعدية عشوائية ستتسبب بهطولات محلية غزيرة يرافقها تساقط زخات البَرَد  ( فرص عالية لتشكل السيول ) .  على أن تضعف الفعالية الجوية بشكل واضح خلال ساعات المساء والليل . 

 

يحذر من تشكل السيول المحلية والقوية هذه الليلة ونهار الاثنين ، ومن شدة العواصف الرعدية ، والتساقط الكثيف للبَرَد في العديد من المناطق .

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



The Arab World | A hot air mass and meteorological conditions will affect 7 Arab countries at the end of the weekVideo: A rare and majestic scene of the appearance of the swirling cloud in one of the states of the Sultanate of Oman on MondayFlying taxis to transport the guests of God and drones during the 1445 Hajj seasonTop 10 oil producing countries in the world 2024Learn about the best upcoming cars by 2025What are the basic preparations before Hajj?The date of the 2024 Champions League final between Real Madrid and Borussia Dortmund and what are the broadcast channels?