ما هي الجبال التي ستشهد تساقطات وتراكمات ثلجية يوم الجمعة ؟

Written By كنان نصر on 2015/01/29

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

موقع Arabiaweather.com - يتأثر لبنان بامتداد سريع لمنخفض جوي بارد بعيد المركز يوم الجمعة ، سيتسبب بانخفاض درجات الحرارة وعودة الأجواء الباردة ، بينما ستكون شديدة البرودة على الجبال .

 

الفعالية الجوية ستبدأ فجر وصباح الجمعة وحتى ساعات بعد الظهر ، وستكون على شكل هطول للأمطار المتوسطة الى الغزيرة أحياناً ، كما ستهب رياح جنوبية غربية نشطة السرعة على فترات . لكن ما هي الارتفاعات التي ستشهد تساقفطات وتراكمات للثلوج خلال الفترة من صباح اجمعة وحتى بعد الظهر ؟

 

ان شاء الله ستتساقط الثلوج اعتباراً من الصباح على جبال شمال ووسط لبنان التي تزيد عن 1300م وتتراكم بشكل متفاوت حسب غزارة الهطول ، كما تمتد قبل الظهر الى جبال البقاع وباقي جبال شمال ووسط لبنان ( شرط توافر الهطول ) وبشكل متراكم على 1200م عن سطح البحر وذلك حسب استمرارة وغزارة الهطولات ، فيما لا نستبعد أن تلامس مؤقتاً خلال فترة قبل الظهر والظهر مناطق ما بين 1050م -1100م في حال توافر الهطول دون تراكم قد تكون ممزوجة بالماء .

 

عموماً أغلب التراكمات ستكون عادية وليست بالتراكمات الكبيرة نظراً لقصر فترة تأثير الحالة ويستثنى من ذلك بعض القمم العالية خاصةً في الشمال .

 

هذا وستميل الأجواء للاستقرار سريعاً عصر ومساء يوم الجمعة وتتحول الأجواء ليلاً الى باردة جداً في البقاع والجبال ، مع تشكل الصقيع والجليد على أغلب المناطق البقاعية والجبال التي تزيد عن 800-900م عن سطح البحر 

 

للمزيد يمكنكم متابعتناعبر صفحتنا على الفيسبوك الخاصة بلبنان ArabiaWeather.Com طقس لبنان

 

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



Latest developments | Monitoring the development of the first tropical storm in the Bay of Bengal with an Arabic name proposed by Yemen (Sand), threatening India and Bangladesh with torrential rains and strong winds.Arab world | Summer hasn't started... But temperatures exceeded 45 degrees Celsius in most Arab countriesThe Jordanian Astronomical Society sets the date for Eid al-Adha for the year 1445 AH/2024 ADLearn about the 5 best gold stores in Jeddah for the year 2024Honda Civic 2025 facelift officially launchedInstructions for dealing with low 50sAs the holidays approach, learn about the “Saudi Summer” campaigns and the weather conditions in Jeddah and RiyadhThe disappearance of Lake Patzcuaro in Mexico and the authorities are investigatingEmirates | Banning single-use bags in Dubai starting next June 1