نشاط لافت للرياح الشرقية مطلع الأسبوع المقبل تترافق بزيادة الاحساس بالبرودة بشكل كبير

Written By ابراهيم شخاترة on 2018/12/13

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

طقس العرب - ابراهيم شخاترة - تأثرت المملكة يوم أمس الأربعاء بامتداد منخفض جوي وكُتلة هوائية باردة بحيث هطلت زخات من الأمطار في مختلف مناطق المملكة وبشكل أكبر في الأجزاء الشمالية والوسطى ، ومع يوم الجمعة يُتوقع أن تتحرك الكُتلة الباردة نحو شمال السعودية وجنوب العراق ليتشكل مُرتفع جوي يؤدي الى هبوب  رياح جنوبية شرقية خفيفة الى نشطة السرعة.

 

لذلك يُتوقع أن يبدأ تأثر المملكة برياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة اعتباراً من يوم الجمعة كما تُصبح الأجواء أكثر برودة خاصة خلال ساعات الليل والصباح الباكر لتسجل العظمى في العاصمة عمان 13 درجة مئوية على أن تنخفض ليلاً الى حدود 7 درجات مئوية مع استمرارها أقل من المعدلات العامة. ومع نهار يوم السبت تزداد حدة الرياح الجنوبية الشرقية بحيث تُصبح نشطة السرعة في مختلف مناطق المملكة كما تكون الأجواء باردة وبشكل لافت لا سيما في المناطق الجبلية. 

 

 

واعتباراً من يوم الأحد يتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بشكل قليل كما تتراجع حدة الرياح الشرقية مع ساعات المساء الأولى ، ويقترب من المنطقة حوض علوي بارد مع امتداد سطحي لمنخفض البحر الأحمر  لذلك تتكاثف السحب في أجزاء متفرقة وتتهيأ الفرصة لهطول زخات من الأمطار تتركز بشكل أكبر في شرق المملكة على أن تمتد بشكل نحو المدن الرئيسية خلال يوم الأثنين وبذلك تنحسر الرياح الجنوبية الشرقية بشكل تدريجي وتتحول الى غربية خفيفة السرعة بمشيئة الله. 

 

 

 

 

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



The Arab World | A hot air mass and meteorological conditions will affect 7 Arab countries at the end of the weekJordan | Will the Khamasin depression be accompanied by chances of rain?Learn about the best upcoming cars by 2025What are the basic preparations before Hajj?The date of the 2024 Champions League final between Real Madrid and Borussia Dortmund and what are the broadcast channels?Saudi Arabia | Despite the poisoning cases, consumer spending on restaurants increasedSaudi Arabia| Rainfall rate will increase by 20% in Saudi Arabia during 2023 due to rain seeding