هكذا سيكون تأثير النينيا على الوطن العربي

Written By وداد السعودي on 2016/04/26

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

موقع ArabiaWeather.com- أعلن المركز الأمريكي "لتوقعات المناخ" عن توقعاته بتشكل ظاهرة النينيا بشكل كبير خلال النصف الثاني من العام الحالي مع تراجع ظاهرة النينيو التي تؤثر على العالم منذ العام الماضي، والتي تتزامن عالميا بغزارة الأمطار شمال وشرق أستراليا غالبا.

 

بينما يتركز تأثيرها على الوطن العربي بغزارة الأمطار في مناطق المغرب العربي وبرودة الأجواء، كما ترتفع الحرارة وتقل الأمطار في أجزاء واسعة من المشرق العربي

 

ويعني ذلك أن الموسم الشتوي المقبل سيكون عكس الموسم الحالي من حيث توزيع الأمطار؛ حيث يتوقع أن تكون الأمطار غزيرة في المغرب والجزائر وتونس، فيما تكون أقل من المعدل في أجزاء واسعة من الجزيرة العربية.

 

ويتوقع أن تكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها العامة وخاصة في مناطق المشرق العربي مع توقع بعض الفترات الباردة القوية خاصة في وسط فصل الشتاء.

 

وتحدث ظاهرة النينيا يسبب برودة غير عادية لسطح المياه في المحيط الهادي بعكس ظاهرة النينيو، وتحدث بصورة مفاجئة كل سنتين إلى سبع سنوات وتظهر في خريف نصف الكرة الأرضية الشمالي.

 

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



Weather balloon: the source for obtaining weather data in the upper atmosphereWhat is the pentathlon depression?Saudi Arabia | What is the truth about canceling the three-semester system?Saudi Arabia | Watch... Mikhael Al-Buruq, north of Al-Barrah, yesterdayEmirates | Dubai Roads: Return of intercity bus serviceSultanate of Oman | Due to the continuing effects of Akhud Al-Ikram, the Ministry of Transport, Communications and Information Technology advises against going to the sea and engaging in marine activitiesEmirates | Dubai Roads temporarily suspends bus service across cities