آخر توقعات المنخفض الجوي في سوريا ، حسب آخر التحديثات

Écrit par كنان نصر à la date de 2016/01/08

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

موقع Arabiaweather.com - تتأثر البلاد منذ حوالي منتصف الليلة الماضية بمنخفض جوي عالي الرطوبة ، هطلت على اثره الأمطار  في أجزاء واسعة من البلاد ، كانت غزيرة في المناطق الغربية والجنوبية وتسببت بتشكل السيول في بعض المناطق .

 

ما هي آخر التوقعات للساعات القادمة ؟  

 

خلال فترة ما قبل الظهر والظهر :

ستتركز الهطولات على المناطق الساحلية والجنوبية وتمتد الى دمشق على فترات . بينما تكون فرص الهطول أكثر عشوائية في باقي المناطق . كما ستزداد سرعة الرياح الغربية - الجنوبية الغربية .

 

اعتباراً من فترة بعد الظهر وحتى أول ساعات المساء :

تتسع رقعة الأمطار لتطال أغلب مناطق البلاد على فترات وتكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بالرعد كما تطال مدينة دمشق على فترات ( ما يرفع فرصة تجاوز 20- 25 مم في عدة مناطق من المدينة وربما أكثر من ذلك في ضواحيها الغربية ) . ويحتمل تشكل السيول خلال هذه الفترة لا سيما في المنطقة الساحلية والشمالية والجزيرة والمناطق الجنوبية( القنيطرة - درعا -السويداء ) وأجزاء من دمشق ووسط البلاد . وتهب رياح غربية شديدة السرعة على فترات .

 

خلال ساعات ليلة الجمعة- السبت :

تكون الفرصة مهيئة لهطول زخات من المطر في مناطق عشوائية من البلاد ، قد تكون غزيرة _ تصبح الهطولات بطابع محلي ) ، ومن بعد منتصف الليل والفجر تكون الهطولات متركزة في الجزيرة ومحافظات السويداء ودرعا وأجزاء من القنيطرة ) ان شاء الله .

 

صباح السبت :

تبقى الفرصة مهيئة لزخات من المطر جنوب البلاد والجزيرة ، ويستقر الطقس تدريجياً ان شاء الله .  

 

ملاحظة : الهطل سيكون ثلجياً فوق 1300م في جبال الساحل وفوق 1600م في القلمون وجنوب البلاد .

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Scientifiquement | Pourquoi des masses d’air froid sont-elles encore capables d’atteindre le continent européen et quel est leur impact sur l’atmosphère du Levant ?Le monde arabe | Une masse d'air chaud et des conditions météorologiques affecteront 7 pays arabes en fin de semaineListe des 10 personnes les plus riches du monde pour mai 2024Salaire minimum aux EAU 2024Arabie Saoudite | Ministère de l'Intérieur : Amende de cent mille riyals pour avoir accompli le Hajj sans permisArabie Saoudite | Découvrez les conditions météorologiques du week-end et les événements les plus marquants à Riyad et Djeddah.Vidéo | Un bus heurte une vache errante dans les rues d'Al-Khobar en Arabie Saoudite