أجواء رعدية غير مستقرة على مناطق متفرقة من السعودية و الكويت (توقعات الطقس لشبه الجزيرة العربية 17 - 19 مارس)

Écrit par admin à la date de 2013/03/16

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

موقع "ArabiaWeather" الألكتروني – يستمر تقلب الأجواء على مناطق شمال غرب و وسط و شمال و شرق السعودية خلال الأيام القادمة، حيث تعبر جبهة باردة تتسبب في أمطار رعدية في المناطق الشمالية و الشرقية و الوسطى من السعودية و بعض مناطق الكويت، و تكون أجواء باقي مناطق شبه الجزيرة العربية مستقرة بشكل عام، و يتوقع تكون حالة جديدة من عدم الإستقرار ابتداء من 20 مارس و سيقوم موقع طقس العرب بتغطيتها لاحقا.

 

توقعات الطقس لشبه الجزيرة العربية من الأحد 17 مارس إلى الثلاثاء 19 مارس:

 

توقعات الطقس للمملكة العربية السعودية:
يبدأ فجر يوم الأحد بأمطار رعدية متفرقة على شمال غرب المملكة، و تنخفض الحرارة على تلك المناطق بعد ارتفاعها الكبير في الأيام الماضية، و تعبر الجبهة باردة شمال غرب السعودية و تصل إلى المناطق الوسطى و الشرقية يوم الأثنين، حيث تتكون بعض السحب الرعدية الممطرة على المناطق الوسطى و الشمالية الشرقية خلال يوم الأحد و على بعض المناطق الشرقية خلال يومي الأثنين و الثلاثاء، و يعقب سقوط الأمطار هبوب رياح شمالية لطيفة خاصة يوم الأحد حيث قد تتسبب في أجواء مغبرة على شمال و شمال غرب السعودية، و يتوقع تكون حالة جديدة من عدم الإستقرار ابتداء من 20 مارس على وسط و شرق و جنوب غرب المملكة و سيقوم موقع طقس العرب بتغطيتها لاحقا.

و تكون درجات الحرارة العظمى دافئة  إلى حارة في العاصمة الرياض و تكون الحرارة العظمى حول 34 درجة في العاصمة الرياض و تنخفض يوم الثلاثاء إلى 28 درجة، و تكون ألطف على شمال غرب المملكة، و ترتفع الحرارة العظمى إلى 26-33 درجة على سواحل الخليج العربي و يشمل ذلك مدينة الدمام، و تكون الأجواء حارة جدا في مكة المكرمة و حارة في جدة و المدينة المنورة حيث تصل إلى أواخر الثلاثينات في مكة المكرمة.

 

توقعات الطقس لدولة الكويت:
تهب رياح جنوبية مغبرة نشطة خلال يوم الأحد و تتكاثر السحب الرعدية تدريجيا خلال ليلة الأحد و تزداد فرص الأمطار الرعدية خلال ساعات صباح يوم الأثنين مع بعض الرياح النشطة، و تنخفض درجات الحرارة العظمى من 33 درجة يوم الأحد إلى 25 درجة يوم الثلاثاء.

 

توقعات الطقس لقطر و البحرين:
أجواء مستقرة بشكل عام مع تناثر للسحب يومي الأثنين و الثلاثاء مع فرصة ضعيفة لزخات من الأمطار، و تترواح درجات الحرارة العظمى بين 28 و 32 درجة لكنها تنخفض أكثر في البحرين و تصل إلى 26 درجة يوم الثلاثاء.

 

توقعات الطقس لدولة الإمارات و سلطنة عمان:
أجواء مستقرة مع ارتفاع في درجات الحرارة إلى أوائل و وسط الثلاثينات لكن تبقى الأجواء أكثر لطفا في السواحل العمانية حيث تكون الحرارة العظمى في أواخر العشرينات، و يحتمل تشكل الضباب الخفيف على الإمارات خلال فجر يوم الأحد لكن تقل الفرصة في الأيام القادمة، و تكون فرصة تشكل الضباب متواجدة أكثر على سواحل عمان الشرقية و الجنوبية الشرقية خلال الأيام القادمة.

 

التحذيرات:
- أمطار رعدية في السعودية و الكويت.

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Comment fait-on face aux vagues de chaleur ? Voici les 10 meilleurs conseils pour faire face à un temps chaudDes événements météorologiques exceptionnels ont affecté la Jordanie au cours des mois précédents du RamadanArabie Saoudite | La Défense civile met en garde contre des conditions pluvieuses dans la plupart des régions d'Arabie saouditeArabie Saoudite | Quelle est la vérité sur l’annulation du système des trois semestres ?Arabie Saoudite | Regardez... Mikhael Al-Buruq, au nord d'Al-Barrah, hierÉmirats | Dubai Roads : retour du service de bus interurbainSultanat d'Oman | En raison des effets persistants d'Akhud Al-Ikram, le ministère des Transports, des Communications et des Technologies de l'information déconseille d'aller à la mer et de s'engager dans des activités maritimes.Émirats | Dubai Roads suspend temporairement le service de bus dans les villesMise à jour : une image satellite historique d'une expansion inhabituelle des nuages d'orage sur une grande partie des pays du Golfe au mois de mai, les Émirats arabes unis étant la prochaine destination.