أمطار رعدية غزيرة و فيضانات في مكة المكرمة

Écrit par admin à la date de 2011/10/02

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

 

موقع "طقس العرب" الإلكتروني- عمر الدجاني - تعرّضت محافظات مكّة المكرّمة و الطّائف غرب المملكة العربية السّعودية خلال الأيّام الماضية  إلى تساقط أمطار غزيرة جدّاً ترافقت مع عواصف رعدية قوية و تساقطٍ غزيرٍ للبرد.


و تحولت شوارع مكّة خلال مُدّة قصيرة – جرّاء كثافة الهطول- إلى أنهارٍ جارفة , مما أدى الى عرقلة حركة المرور بشكلٍ كبير و خاصّةً مع نجراف و تعطّل السّيّارات نتيجة السّيول داخل أحياء المدينة.


كما أدّى هذا الهطول الكثيف إلى انقطاع الكهرباء عن بعض المناطق و إصابة العديد من أسوار المباني بحالات انشقاق إضافة إلى احتجاز عدد من السّكّان داخل في مجاري السّيول ، رغم إرسال قوات الدفاع المدني رسائل تحذيرية مُسبقة للأماكن التي ستتشكل فيها السّيول.

 

و تعرضت محافظة الطائف أيضاً إلى أمطار رعدية غزيرة في مُختلف مناطقها أدت إلى تشكل السيول القوية إضافةً أنها أدت إلى سيلان الشِعاب و الأودية.

 

فريق التنبؤات الجوية في موقع "طقس الأردن" الإلكتروني قال بأن هذه الأمطار الغزيرة و العنيفة تنتج عن سحب ركامية سمكية و ضخمة تتشكل على الجِبال المُحاذية للبحر الأحمر و التي تشكل مناطق جنوب غرب المملكة العربية السعودية.

 

و أضاف الفريق بأن يوم السبت و الأحد كانت هذه السُحب شديدة السماكة في الغلاف الجوي إذ وصل ارتفاع بعض منها إلى ما يُقارب 9 كم، و عادةً عندما تبلغ هذه السحب مثل هكذا سماكات ينتج عنها أمطار طوافانية و رعدية و ربما تسقط زخات غزيرة من البَرَد رغم درجات الحرارة المُرتفعة.

 

و تعتمد هذه السحب في تكوينها على تيارات الحمل الصاعدة و التي تنتج عن ارتفاع درجات الحرارة السطحية إضافة إلى ارتفاع الرطوبة النسبية في طبقات الجو المُختلفة.

 

و نقل هواة للطقس في عِدّة منتديات للأحوال الجويّة أهمها منتدى "مكشات" تغطيات حيّة لهذه الحالات التي تتأثر به تلك المناطق، مُدعّمين ذلك بصور رائعة للمشاعر المُقدسة:

 

 

 

 

نترككم مع الصور:

 

 

 

 

 

 

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Comment fait-on face aux vagues de chaleur ? Voici les 10 meilleurs conseils pour faire face à un temps chaudDes événements météorologiques exceptionnels ont affecté la Jordanie au cours des mois précédents du RamadanArabie Saoudite | Après que 15 personnes ont été empoisonnées...Municipalité de Riyad : Nous avons fermé l'usine, ses succursales dans la région et sa principale usineLes Jeux olympiques saoudiens font leurs adieux à la Coupe d'Asie Détails...Arabie Saoudite | Ouverture de l'aéroport de West Qassim dans le gouvernorat d'Al-RassArabie Saoudite | Le roi Salmane procède à des examens médicaux de routineL'atmosphère du printemps en Europe... une liste de pays vers lesquels les Saoudiens peuvent facilement voyager après avoir obtenu un visa SchengenArabie Saoudite | L'aéroport King Abdulaziz de Djeddah enregistre le plus grand nombre de passagersArabie Saoudite | 3 inventions de la Saudi Electronic University à la Foire internationale de Genève