أمطار غزيرة متوقعة على المملكة العربية السعودية (توقعات الطقس لشبه الجزيرة العربية 27 - 29 يناير)

Écrit par admin à la date de 2013/01/25

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

 

موقع "ArabiaWeather" الألكتروني - تتأثر معظم المناطق الشمالية و الشمالية الغربية للمملكة العربية السعودية يومي الأحد و الأثنين لإمتداد أخدود من منخفض جوي يتجه إلى دول شرق المتوسط مصحوب بأمطار تكون رعدية غزيرة في العديد من المناطق خاصة السواحل الشمالية الغربية للبحر الأحمر، و يتوقع تأثر الكويت و شرقية السعودية و بعض مناطق الخليج العربي لبعض الأمطار أيضا، فيما تبقى أجواء شرق شبه الجزيرة العربية و دولتي الإمارات و عمان مستقرة مع ارتفاع في درجات الحرارة لتصبح أعلى عن المعدل.

 

توقعات الطقس لشبه الجزيرة العربية من الأحد 27 يناير إلى الثلاثاء 29 يناير:

توقعات الطقس للملكة العربية السعودية:
تكون الأجواء غير مستقرة خلال يوم الأحد على شمال غرب المملكة، وتكون مصحوبة بنشاط للأمطار الرعدية و تؤثر على تبوك و المناطق المجاورة لها و تغزر الأمطار على السواحل الشمالية الغربية للبحر الأحمر و بعض مناطق شمال غرب المملكة، و يتوقع تضخم و زيادة شدة حالة عدم الإستقرار خلال يوم الأثنين و يمتد نطاق الأمطار الرعدية و يؤثر على ينبع و المدينة المنورة و يحتمل وصول السحب الرعدية يوم الأثنين إلى المناطق و السواحل الوسطى للبحر الأحمر و يشمل ذلك جدة و مكة المكرمة. و تصل الأمطار الرعدية إلى بعض المناطق الوسطى خلال ساعات مساء يوم الأثنين، و بعض المناطق الشرقية وصولا إلى سواحل الخليج العربي خلال نهار يوم الثلاثاء مع فرصة ضعيفة لزخات من الأمطار على العاصمة الرياض. و تستقر الأجواء تدريجيا على معظم المناطق مع نهاية يوم الثلاثاء. و يحتمل تشكل الضباب يومي الأحد و الأثنين على شرقية المملكة و سواحلها المطلة على الخليج العربي.

و تكون درجات الحرارة أقل عن المعدل على السواحل الشمالية الغربية للبحر الأحمر خلال التأثير الرعدي لكن تبقى درجات الحرارة أكثر عن المعدل في باقي مناطق المملكة الوسطى و الشرقية، حيث ترتفع الحرارة العظمى في العاصمة الرياض إلى وسط و أواخر العشرينات و قد تصل إلى 30 درجة. و تكون الليالي باردة نسبيا، و تبقى المناطق الغربية في المملكة دافئة خاصة على السواحل الوسطى للبحر الأحمر حيث تصل الحرارة العظمى إلى وسط الثلاثينات في مكة المكرمة و تكون في بداية الثلاثينات في المدينة المنورة يوم الأحد قبل وصول السحب الرعدية يوم الأثنين التي تؤدي إلى انخفاض في الحرارة.

توقعات الطقس لدولة الكويت:
ترتفع درجات الحرارة أكثر و تصل الحرارة العظمى إلى وسط العشرينات مع أجواء غائمة خلال يوم الأحد، و يتوقع سقوط بعض الأمطار الرعدية خلال يومي الأثنين و الثلاثاء قبل أن تستقر الأجواء مع مساء يوم الثلاثاء حيث تهب رياح غربية باردة نسبيا و تكون الحرارة العظمى في أوائل العشرينات خلال يوم الثلاثاء. و يحتمل تشكل الضباب خلال فجر يومي الأحد و الأثنين.

 

توقعات الطقس لقطر و البحرين:
ترتفع درجات الحرارة في دولتي قطر و البحرين و تصل الحرارة العظمى إلى وسط و أواخر العشرينات مع بعض الفترات الغائمة مع فرصة ضعيفة لبعض الأمطار على البحرين خلال يوم الثلاثاء.

 

توقعات الطقس لدولة الإمارات و سلطنة عمان:
ترتفع درجات الحرارة أيضا في دولتي الإمارات و عمان و تصل الحرارة العظمى في دبي و أبوظبي و مسقط إلى وسط و أواخر العشرينات و يقل الإحساس بالبرودة خاصة مع زيادة نسب الرطوبة. و ترتفع الحرارة أكثر في المناطق الداخلية و قد تصل إلى 30 درجة، و يحتمل تشكل الضباب الكثيف خلال ساعات الفجر مع تدني الرؤية الأفقية.

 

التحذيرات:
- أمطار رعدية غزيرة على شمال و شمال غرب المملكة العربية السعودية يومي الأحد و الأثنين مع رياح هابطة نشطة و مغبرة و جريان الأودية و خطر الصواعق و اضطراب البحر الأحمر.
- اضطراب الخليج العربي خلال مساء يوم الثلاثاء.
- تشكل الضباب على دول و سواحل الخليج العربي خاصة دولة الإمارات.

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Comment fait-on face aux vagues de chaleur ? Voici les 10 meilleurs conseils pour faire face à un temps chaudDes événements météorologiques exceptionnels ont affecté la Jordanie au cours des mois précédents du RamadanArabie Saoudite | La Défense civile met en garde contre des conditions pluvieuses dans la plupart des régions d'Arabie saouditeArabie Saoudite | Quelle est la vérité sur l’annulation du système des trois semestres ?Arabie Saoudite | Regardez... Mikhael Al-Buruq, au nord d'Al-Barrah, hierÉmirats | Dubai Roads : retour du service de bus interurbainSultanat d'Oman | En raison des effets persistants d'Akhud Al-Ikram, le ministère des Transports, des Communications et des Technologies de l'information déconseille d'aller à la mer et de s'engager dans des activités maritimes.Émirats | Dubai Roads suspend temporairement le service de bus dans les villesMise à jour : une image satellite historique d'une expansion inhabituelle des nuages d'orage sur une grande partie des pays du Golfe au mois de mai, les Émirats arabes unis étant la prochaine destination.