أنباء عن بداية تراكمات للثلوج على قمم جبال الشراه جنوب الأردن بعد ظهر الأربعاء

Écrit par عمر الدجاني à la date de 2013/12/11

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

موقع ArabiaWeather.com  - تُشير التقارير الميدانية لمراسلي موقع طقس العرب في مناطق المملكة المُختلفة إلى بداية تساقُط الثلوج مع ساعات بعد ظُهر الأربعاء 11-12-2013، في قمم مرتفعات الشراه جنوب البلاد، و تشمل الرشادية و القادسية في محافظة الطفيلة، و الهيشة في لواء الشوبك ، و قرى النعيمات، و هي مناطق يزيد ارتفاعها عن 1500 متر عن سطح البحر.

 

و ذكرت التقارير أن تراكم الثلوج بدأ في تلك المناطق.

 

التوقعات تُشير إلى أن الأمطار ستتحول تدريجياً إلى ثلوج ابتداءً من المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1200متر عن سطح البحر مع ساعات المساء، تمتد تِباعاً أثناء الليل إلى بقية المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800متر عن سطح البحر أثناء الليل، علماً بأن الهطولات تضعف و تُصبح مُتقطعة تدريجياً بعد مُنتصف الليل.

 

أما يوم الخميس:  فيتوقع  إستمرار تأثر المملكة بالكُتلة الهوائية القطبية  ، مع هُطول زخات مُتفرقة من الأمطار في مُختلف المناطق  ، أما الثلوج فستتساقط بمشيئة الله بشكل مُتقطع فوق المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800متر عن سطح البحر .

 

طقس قارس البرودة ليلاً مع حدوث الإنجماد و تساقط الثلوج المُتقطعة في العديد من المناطق

 

 الجمعة: مُنخفض جوي جديد سيتشكل بمشيئة الله كنتيجة لاستمرار تدفق رياح قطبية نحو المنطقة .

 

الأمطار تعود من جديد إلى معظم مناطق المملكة و مُرفقة بعواصف رعدية و تساقط زخات من البَرَد .

 

و يستمر تساقط الثلوج فوق المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800متر عن سطح البحر - طقس قارس البرودة ليلاً مع حدوث الإنجماد و تساقط الثلوج المُتقطعة في العديد من المناطق

 

يوم  السبت: استمرار تأثر المملكة بالكُتلة الهوائية القطبية شديدة البرودة. - تضعف الفعالية الجوية تدريجياً حيث يتحرك المُنخفض الجوي نحو الشرق - تبقى الفرصة مُهيأة لهطول زخات مُتفرقة من الأمطار، و تساقط الثلوج المُتقطعة. - طقس قارس البرودة ليلاً مع حدوث الإنجماد و تشكل الصقيع في أغلب مناطق المملكة. 

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Jordanie | Arabia Weather publie des prévisions saisonnières pour l'été 2024 après JC... DétailsJordanie | Indications du retour du temps modéré le week-end du 24/05/2024Saudi Airlines annonce le plus gros accord de l'histoire de l'aviation saoudienne.5 faits intéressants sur Elon MuskDécouvrez les métiers les plus demandés en Arabie SaouditeRegardez... Le ministre saoudien des Transports, Saleh Al-Jasser, dans un taxi aérienE-cigarettes et bouteilles d'eau en plastique... des choses à ne pas laisser dans la voiture pendant l'étéAl-Zaaq : Après environ 60 jours, l'Irak, le Koweït, l'Arabie saoudite et la Libye commenceront à rivaliser pour obtenir les degrés les plus chauds du monde.Quel est le nuage de gloire du matin apparu aujourd'hui dans le sultanat d'Oman ?