إخلاء السياح بالبترا عقب تشكل السيول

Écrit par وداد السعودي à la date de 2018/11/09

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

طقس العرب- شهدت مناطق لواء البترا مساء اليوم الجمعة تساقطا غزيرا للأمطار ما أدى إلى تشكل السيول في عدد من مناطق اللواء دون وقوع أية إصابات بشرية.
وقال محافظ معان أحمد العموش لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الجمعة، إن السيول داهمت عددا من مناطق لواء البترا عقب تساقط كثيف للأمطار، مضيفا أن بعض الطرق تضررت بسبب السيول فيما لم تسجل أية إصابات بشرية في البترا.

وأضاف أن مفوضية البترا تعمل على إخلاء السياح من داخل المحمية ونقلهم إلى الفنادق بحسب الخطة المرسومة، مؤكدا أن غرف العمليات والجهات المعنية تعمل على متابعة تداعيات الظروف الجوية الطارئة.
من جهته أوضح مدير دفاع مدني محافظة معان العقيد سالم الصرايرة أن الأحوال الجوية في محافظة معان ولواء البترا طبيعية للغاية عقب توقف تساقط الأمطار، مشيرا إلى أنه يجري التعامل مع أية طوارئ تنتج عن السيول التي شكلتها مياه الأمطار.

وأضاف أن السيول في البترا ضمن أوضاعها الطبيعية وأن كوادر مفوضية البترا تعمل حاليا على إحصاء السياح وإخلائهم إلى فنادقهم، مضيفا إلى أن المناطق التي تعرضت للسيول هي؛ وادي موسى، الطيبة، روضة الأمير راشد، بير البيطار، مشيرا إلى أن الأمور على الطريق الصحراوي تسير بشكل طبيعي ولم تسجل أية حوادث تذكر لغاية اللحظة.

من جهتها دعت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من مناطق تجمع المياه والسيول، كما أعلنت أرقام غرف الطوارئ خلال فترة الشتاء وهي: الغرفة الرئيسة - مديرية الخدمات ( 032155096) (0799724823)، الحي الجنوبي (032150012) (0799031999)، المحمية الأثرية (0772261830).

 

بترا

 

 

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Jordanie : une masse d'air avec des températures plus froides que d'habitude affectera le Royaume dans les prochains jours et provoquera des changements météorologiques notablesJordanie | Quand la température devrait-elle baisser et quand un temps agréable reviendra-t-il dans le Royaume ?Qu'est-ce qu'une tempête solaire ?Jordanie | Images de l'immense tache solaire 3664, dont l'impact atteint désormais fortement la Terre, telle qu'elle est apparue avec le télescope du Wadi Rum.Connaître les conditions sanitaires pour le Hajj pour l'année 2024/1445Vidéo | Une seule tempête a produit deux tornades. Où cela s’est-il produit ?Arabie Saoudite | En images, « Jeddah Astronomy » : Le croissant du mois de Dhul-Qi’dah orne le cielArabie Saoudite | Regardez... Une énorme vague de poussière à Jizan. Quelle est sa cause ?Quelle est la raison de l’apparition d’un anneau autour du soleil ? Cela signifie-t-il que la pluie arrive bientôt ?