إليك 4 نصائح تتعلق بالصحة النفسية في رمضان

Écrit par مثنى حزيّن à la date de 2015/07/06

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

موقع ArabiaWeather.com- يعتبر شهر الصوم فرصة لتعزيز الروابط الأسرية والإجتماعية ولهذا فائدة على الصحة النفسية، وأهم ما يميز رمضان عن بقية شهور السنة هو الصيام الذي يعني الامتناع عن تناول الطعام والشراب وممارسة الشهوات خلال النهار، فللصيام آثار إيجابية على الصحة العامة للجسد وعلى الصحة النفسية أيضاً بالإضافة إلى الجو الروحاني الذي له أثر إيجابي من الناحية النفسية.

 

وفيما يأتي بعض النصائح التي تتعلق بالصحة النفسية في رمضان، التي تنعكس إيجاباً على العلاقة الزوجية في هذا الشهر:

 

 

1- يعدّ الصيام أحد اهم التمارين النفسية التي تساعد على تقنين وتهذيب الشهوات الجنسية فالامتناع عن الطعام والشراب لمدة قد تستمر لأكثر من 16 ساعة متواصلة يؤثر على مستوى الطاقة في الجسم وبالتالي يخفف من الشعور بالحاجة للعلاقة الحميمة. ويختلف الأمر بعد الافطار حيث يستعيد الجسم قدرته وحيويته فلا تتأثر القدرة كثيراً في فترة المساء.

 

 

2- هناك ارتباط وثيق بين نوعية الطعام والقدرة على الممارسة الحميمة حتى مع وجود الرغبة الطبيعية فكلما احتوى الطعام على فواكه وخضراوات ونشويات مع القليل من الدهون المشبعة، كان الأداء أفضل والعكس صحيح. ولا ننسى أهمية السوائل وخاصه شرب الماء للتروية وزيادة ضخ الدم لجميع أجزاء الجسم التي تتعرض للجفاف المؤقت أثناء فترة الصوم في النهار.

 

 

3- التبادل العاطفي بين الزوجين وحتى خارج غرف النوم له تأثير إيجابي في توثيق العلاقة الحميمة، متى آخر مرة قلت لزوجتك "حبيبتي"، ومتى آخر مرة طبعت قبلة على خد زوجك "أمور لها مفعول ساحر".

 

 

4- هل يمكن أن نجعل شهر رمضان فترة لتغيير العادات السلبية التي تؤثر على العلاقة الحميمة؟ تعرفون التأثير السلبي لرائحة التدخين على الكثير من الزوجات خاصة في غرف النوم!.

 

شاهد أيضا:

نصائح لاغتنام العشر الأواخر من رمضان

أفضل الأعمال خلال العشر الأواخر من رمضان

من هو الشيخ حسن بخاري إمام الحرم المكي الجديد؟

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Arabie Saoudite | Quelle est la vérité sur l’annulation du système des trois semestres ?Arabie Saoudite | Aéroport King Khalid : Un avion a dévié de la piste lors de l'atterrissageArabie Saoudite | La Défense civile met en garde contre des conditions pluvieuses dans la plupart des régions d'Arabie saouditeArabie Saoudite | Regardez... Mikhael Al-Buruq, au nord d'Al-Barrah, hierÉmirats | Dubai Roads : retour du service de bus interurbainSultanat d'Oman | En raison des effets persistants d'Akhud Al-Ikram, le ministère des Transports, des Communications et des Technologies de l'information déconseille d'aller à la mer et de s'engager dans des activités maritimes.Émirats | Dubai Roads suspend temporairement le service de bus dans les villesMise à jour : une image satellite historique d'une expansion inhabituelle des nuages d'orage sur une grande partie des pays du Golfe au mois de mai, les Émirats arabes unis étant la prochaine destination.Mise à jour : La dépression aura un large impact sur la région à travers deux axes qui continueront de se déplacer vers l'est, affectant les pays du Golfe dans les prochaines heures et jeudi.