اشتداد الحالة الجوية على العاصمة الرياض يوم الأربعاء

Écrit par ناصر حداد à la date de 2016/04/12

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

موقع ArabiaWeather.com – م. ناصر حداد – من المتوقع يوم الأربعاء أن تشتد الحالة الجوية (غامرة) بمشيئة الله وذلك على المنطقة الشرقية والوسطى وتشمل العاصمة الرياض إضافة الى جنوب غرب البلاد، حيث تسقط أمطار رعدية تكون غزيرة وتصحب بزخات من البرد.

 

وينتج عن غزارة الأمطار المتوقعة يوم الأربعاء ارتفاع منسوب المياه في الطرقات حيث ينصح بأخذ الحيطة والحذر عند هطول الأمطار.

 

وفي التفاصيل، يستمر تدفق تيارات هوائية محملة بكميات عالية من الرطوبة النسبية نحو الرياض من الجنوب الشرقي والجنوب عبر بحر العرب، يتزامن ذلك مع اندفاع كتلة هوائية باردة في طبقات الجو المتوسطة والعالية.

 

ويصل هذا التقابل بالكتل الهوائية ذروته على المنطقة الوسطى بما فيها الرياض يوم الأربعاء بمشية الله، هذا من شأنه أن يعمل على تشكل وتكاثر سحب المزن الركامية فوق المنطقة الوسطى، حيث تعمل الرياح الرطبة القادمة من الجنوب الشرقي نحو الرياض على زيادة قوة السحب والتي تعمل على تشكل العواصف الرعدية القوية نظراً للفارق الحراري الكبير ما بين الطبقات الجوية العالية والمنخفضة.

 

وهذا يعني أن تسقط أمطار أكثر شدة وغزارة ومدة مقارنة مع يوم الثلاثاء كما من غير المستبعد أن تهب عواصف رعدية قوية ومترافقة مع هطول كثيف لزخات البرد نظراً لسماكة السحب الركامية والرياح القوية.

 

وتبقى المنطقة الوسطى والشرقية تحت تأثير الحالة الجوية حيث تبقى الفرصة مهيئة لتساقط زخات رعدية من المطر، في حين يبدأ الطقس بالاستقرار التدريجي اعتباراً من يوم الجمعة.

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Mise à jour 16h10 : Pluie éparse sur les lieux saints maintenant, coïncidant avec des températures dans les années quarante ! Suivi : Temps très chaud cet après-midi dans les Lieux Saints, et les températures approchaient les 52 degrés Celsius à l'ombre ! 9 pays célèbrent l'Aïd al-Adha lundiArabie Saoudite | Une hausse supplémentaire des températures, avec des risques d'orages dans certaines régions le deuxième jour de l'Aïd Al-Adha Les blessures thermiques sont courantes pendant la saison du HajjPar temps chaud, un seul bouton sur la télécommande de la climatisation permet d'économiser sur la facture d'électricitéJordanie | Ministère des Affaires étrangères : Le nombre de morts parmi les pèlerins jordaniens s'élève à 14 et celui des disparus à 17