الإمارات | طقس غير مُستقر ثاني أيام عيد الفطر ونشاط مُتوقع للسُحب الرعدية في العديد من المناطق

Écrit par سنان خلف à la date de 2020/05/24

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

طقس العرب - سنان خلف - تتأثر دولة الإمارات يوم الإثنين بمشيئة الله بحالة من عدم الإستقرار الجوي، تحمل معها جولة جديدة من الأمطار الرعدية في ثاني أيام عيد الفطر السعيد. 

 

قد يصل تأثيرها لسواحل دبي والشارقة وعجمان

سُحب رعدية تتركز على الأجزاء الشرقية من البلاد

 

وفي التفاصيل فيُتوقع بمشيئة الله أن تتشكل كميات من السُحب الركامية الرعدية على المرتفعات الشرقية من البلاد، وقد تمتد نحو بعض المناطق الداخلية والساحلية من دبي والشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة، كما وتترافق بعد مشيئة الله هذه السُحب بتساقط لزخات من الأمطار التي يُتوقع أن تكون غزيرة في بعض المناطق، وقد ينتج عنها جريان للأودية والسيول في المناطق الجبلية.

 

كما ويُتوقع أن تتشكل بعض العواصف الترابية المحلية كنتيجة لنشاط الرياح الهابطة المُتوقع حدوثها مع العواصف الرعدية، ما سيعمل على تدني مدى الرؤية الأفقية بشكل لافت. 

 

 

تابع حركة وتطور السُحب والبروق مباشرة من خلال الضغط هنا 

 

أسباب الإضطراب الجوي وتزايد فرص الأمطار 

ويعود سبب هذا الإضطراب الجوي إلى تمركز منخفض جوي في طبقات الجو العالية، بالتزامن مع اندفاع لتيارات إستوائية رطبة قادمة من بحر العرب باتجاه سلطنة عُمان ودولة الإمارات، ما يعمل على تكاثر السُحب الركامية الرعدية وتساقط الأمطار. 

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Émirats | Une nouvelle baisse des températures est attendue demain dimanche Irak à 16h00 | Une vague de poussière dense affecte certaines parties du nord de l'Irak, obscurcissant la vision horizontale La Fashion Week démarre pour la première fois sur l'île d'Umm en Arabie SaouditeAu 77ème Festival de Cannes... la tente saoudienne rassemble tous les ArabesDes étudiants et étudiantes saoudiennes remportent 9 prix spéciaux à l'ISEF 2024Résultat et résumé des buts du match Al-Nasr contre Al-Hilal (1-1) en Ligue SaoudienneArabie Saoudite | Aujourd'hui... Riyad accueille le combat « Ring of Fire » entre Tyson Fury et Oleksandr UsykVidéo | Une famille indienne déménage la ville saoudienne de Rafha dans l'État du Kerala en IndeArabie Saoudite | Modifier le rituel des lieux saints pendant le Hajj… Comment ?