البادية الشرقية على موعد مع الثلوج الكثيفة إعتباراً من فجر الجمعة

Écrit par أيمن صوالحة à la date de 2014/01/08

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

موقع ArabiaWeather.com- لا تزال التوقعات الجوية الصادرة عن كادر التنبؤات الجوية في مركز "طقس العرب" الإقليمي مُتفائلة بخصوص البادية الشرقية من المملكة وتوقع إرتدائها للون الأبيض بفعل التساقط الكثيف للثلوج المتوقع إعتباراً من ساعات فجر الجمعة بمشيئة الله.

 

وفي التفاصيل، يُتوقع أن تكون حالة عدم الإستقرار الجوي المُنتظرة مُختلفة في نتائجها عن بقية الحالات التي تؤثر عادةً عن المملكة وذلك نتيجة لترافقها بتبريد كبير في طبقات الغلاف الجوي المُختلفة إمتداداً من المتوسطة والعالية وإنتهاءً بالمنخفضة القريبة من سطح الأرض وذلك بفعل تدفق لتيارات هوائية شديدة البرودة عبر بادية الشام بإتجاه المملكة.

 

وستكون نتيجة هذا التغيّر بيضاء بمشيئة الله على البادية الشرقية خصوصاً، حيث من النادر أن تهطل الثلوج بكثافة في تلك المناطق، وتُشير التوقعات الحالية الصادرة عن كادر المركز بأن مناطق واسعة من لواء البادية الشمالية بالإضافة إلى لواء الرويشد ستشهد سقوطاً ثلجياً كثيفاً على فترات مُتقاربة إعتباراً من فجر الجمعة وطوال ساعات النهار بمشيئة الله، ويُرافقها حدوث العواصف الرعدية القوية أحياناً والتي ستزيد من كثافة الهطول الثلجي.

 

يُذكر أن آخر مرة شهدت مناطق واسعة من البادية الشرقية الأردنية إضافة إلى البادية السورية والعراقية وحتى شمال المملكة العربية السعودية كانت في 22-1-2008 عندما أثرت حالة جوية شبيهة في بعض خصائصها من الحالة الجوية المُنتظرة.

 

 

 

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Jordanie : Une évaluation de la performance de la saison des pluies 2023/2024 dans diverses régions du RoyaumeJordanie | Découvrez les conditions météorologiques attendues dans le Royaume d'ici le milieu de la semaine...détails Les cinq serpents les plus dangereux d'Arabie SaouditeDécouvrez 6 façons de rester actif sans boire de caféine4 endroits pour admirer le coucher de soleil à DubaïBangkok devra peut-être déménager... Le changement climatique menace la capitale de la ThaïlandeArabie Saoudite | Des générateurs au sol pour stimuler bientôt l’ensemencement des nuages depuis les hautes terresArabie Saoudite | Il n'y a pas d'ombre dans la cour... quelle en est la raison ?Jordanie - Newsletter Hebdomadaire | Temps relativement chaud à chaud, surtout vers la fin de la semaine