الثلاثاء والأربعاء.. بوارح مثيرة للغبار على حفر الباطن تشمل الرياض بحدة أقل

Écrit par وداد السعودي à la date de 2017/07/16

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

طقس العرب- من المتوقع بإذن الله أن يستمر هبوب رياح البوارح على المنطقة الشرقية في السعودية إضافة إلى الكويت وجنوب العراق يومي الثلاثاء والأربعاء، تعمل على إثارة الأتربة في منطقة حفر الباطن تمتد مع ساعات العصر والمساء إلى العاصمة الرياض.

 

وتكون الرياح شمالية إلى شمالية شرقية نشطة السرعة ترافقها هبات قوية للرياح، تعمل على إثارة الغبار في منطقة حفر الباطن وغرب كل من الإحساء والهفوف إضافة إلى المجمعة ما قد يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، يمتد تأثيرها مع ساعات العصر والمساء على الرياض.

 

أما يوم الأربعاء، فيتوقع أن تتأثر أجزاء من الرياض ومناطق الدوادمي وبريدة والزلفي وعفيف، بهبوب الرياح الشمالية والشمالية الشرقية المثيرة للغبار، حيث يكون التأثير الأكبر على منطقة حفر الباطن شمال شرق البلاد.

 

ويعود سبب ذلك إلى اقتراب كتلة هوائية لطيفة الحرارة فوق الحوض الشرقي من البحر الأبيض المتوسط تؤدي إلى زيادة وتقارب خطوط الضغط الجوي بين شمال الجزيرة العربية وبين منخفض الهند الموسمي شرقا، مما يعمل على هبوب رياح شمالية نشطة السرعة مع هبات قد تصل إلى 60-70 كم/ساعة نحو حفر الباطن ، وبشكل أقل على المجمعة والعاصمة الرياض.

 

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Arabie Saoudite : Les orages reviennent sur de nombreuses régions du Royaume en fin de semaine Arabie Saoudite : Zones couvertes par des pluies prévues dans le Royaume le mercredi 08/05/2024Apple dévoile la plus grande mise à jour pour les appareils iPad, découvrez-laLes 10 plus grands buteurs de l'histoire de la Ligue des Champions7 bienfaits pour la santé qui arrivent à votre corps lorsque vous arrêtez de consommer de la caféineArabie Saoudite | Lancement du service « Hajj Aid » pour permettre le travail saisonnier pendant le Hajj 1445 AHAstronomiquement... quand naîtra le croissant de Dhul-Qi'dah en 1445/2024 ?AstraZeneca retire le vaccin Corona partout dans le monde... Quelle est l'histoire ?