الحالة الجوية - إنخفاض على درجات الحرارة يوم الأثنين و عودة الأجواء اللاهبة في مُنتصف الأسبوع و تستمر الى نهايته

Écrit par admin à la date de 2012/07/29

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

الأثنين 30 تموز 2012

يستمر تأثير المنخفض الجوي الموسمي الحراري و أجواء غائمة جزئياً و شديدة الحرارة في وسط و جنوب البلاد، و حارة في باقي المناطق.

 

نهاراً:

تستمر درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها السنوية لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 1 – 3 درجات مئوية.

و يكون الطقس حاراً في شمال و غرب البلاد، في حين تستمر الأجواء شديدة الحرارة في وسط و جنوب البلاد.

و تظهر كميات من السُحب على إرتفاعات مُختلفة في أجزاء مُتفرقة من البلاد بحبث تكون الأجواء غائمة جزئياً بوجهٍ عام على فترات.

و تهب رياح غربية خفيفة الى مُعتدلة السرعة و البحر خفيف إرتفاع الموج.

ليلاً:

يكون الطقس غالباً صاف و دافئاً في مُعظم مناطق البلاد، يميل للحرارة في أجزاء من جنوب البلاد، في حين تكون الأجواء مُعتدلة في غرب البلاد.

و تكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة في غرب البلاد ، في حين تهب رياح شرقية خفيفة السرعة في شرق البلاد و البحر خفيف إرتفاع الموج.

التحذيرات:

1 - يُحذر من خطر التعرض المُباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة أثناء النهار في وسط و جنوب البلاد و يُنصح بالاكثار من تناول المشروبات الباردة.

 

 

الثلاثاء 31 تموز 2012 

يستمر تأثير المنخفض الجوي الموسمي الحراري و عودة درجات الحرارة الى الإرتفاع مُجدداً و أجواء غائمة جزئياً و شديدة الحرارة في مُعظم مناطق البلاد، و حاراً في باقي المناطق.

 

نهاراً:

يطرأ إرتفاع ملموس درجات الحرارة بحيث تتجاوز مُعدلاتها السنوية لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 4 – 6 درجات مئوية.

و يكون الطقس غائما جزئياً بسحب مُتوسطة و عالية و شديد الحرارة في أجزاء واسعة من البلاد، في حين تكون الأجواء لاهبة في ساعات النهار في وسط و جنوب البلاد بحيث يتوقع ان تصل ما بين 48 – 51 درجة مئوية فيها، بينما تكون الأجواء حارة في أقص غرب البلاد.

و تكون الرياح مُتقلبة ما بين غربية و شمالية غربية مُعتدلة السُرعة و البحر خفيف إرتفاع الموج.

ليلاً:

يكون الطقس غالباً صاف و دافئاً في مُعظم مناطق البلاد، يميل للحرارة في أجزاء من وسط و جنوب البلاد.

و تكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة في شمال البلاد في حين تهب رياح غربية مُعتدلة السرعة في وسط و جنوب البلاد مُثيرة للغُبار في تلك المناطق و البحر خفيف إرتفاع الموج.

التحذيرات:

1 - يُحذر من خطر التعرض المُباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة أثناء النهار في مُعظم البلاد و يُنصح بالاكثار من تناول المشروبات الباردة.

2 - يُحذر من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في وسط و جنوب البلاد نتيجة الغُبار المُثار بفعل الرياح النشطة.

 

 

الأربعاء 1 آب 2012 

يستمر تأثير المنخفض الجوي الموسمي الحراري و إستمرار للأجواء اللاهبة و شديدة الحرارة في مُعظم مناطق البلاد، و حاراً في باقي المناطق.

 

نهاراً:

تستمر درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها السنوية لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 4 – 6 درجات مئوية.

و يكون الطقس شديد الحرارة في أجزاء واسعة من البلاد، في حين تكون الأجواء لاهبة في ساعات النهار في وسط و جنوب البلاد بحيث يتوقع ان تصل ما بين 48 – 51 درجة مئوية فيها، بينما تكون الأجواء حارة في أقص غرب البلاد.

و تظهر كميات قليلة من السُحب على ارتفاعات مُختلفة في شمال و شرق البلاد على فترات أثناء النهار.

و تكون الرياح مُتقلبة ما بين غربية و شمالية غربية مُعتدلة السُرعة مُثيرة للغُبار في أجزاء مُتفرقة من البلاد و البحر خفيف إرتفاع الموج.

ليلاً:

يكون الطقس دافئاً في مُعظم مناطق البلاد، حاراً اكثر من المُعتاد في جنوب البلاد.

و تكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى مُعتدلة السرعة و البحر خفيف إرتفاع الموج.

التحذيرات:

1 - يُحذر من خطر التعرض المُباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة أثناء النهار في مُعظم البلاد و يُنصح بالاكثار من تناول المشروبات الباردة.

2 - يُحذر من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في أجزاء مُتفرقة من البلاد نتيجة الغُبار المُثار بفعل الرياح النشطة.

 

ﻭ ﷲ ﺃﻋﻠﻢ...

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Comment fait-on face aux vagues de chaleur ? Voici les 10 meilleurs conseils pour faire face à un temps chaudDes événements météorologiques exceptionnels ont affecté la Jordanie au cours des mois précédents du RamadanGolfe Persique : La première vague de chaleur touche la région à la fin du mois, avec des températures atteignant 50 degrés Celsius dans certaines zones.Le week-end, les températures sont élevées... Découvrez les conditions météo à Riyad et les meilleurs endroits pour déguster du café glacéArabie Saoudite | La Défense civile met en garde contre des conditions pluvieuses dans la plupart des régions d'Arabie saouditeArabie Saoudite | Quelle est la vérité sur l’annulation du système des trois semestres ?Arabie Saoudite | Regardez... Mikhael Al-Buruq, au nord d'Al-Barrah, hierÉmirats | Dubai Roads : retour du service de bus interurbainSultanat d'Oman | En raison des effets persistants d'Akhud Al-Ikram, le ministère des Transports, des Communications et des Technologies de l'information déconseille d'aller à la mer et de s'engager dans des activités maritimes.