الدفاع المدني يدعو الى انتهاج السلوك الوقائي خلال المنخفض الجوي

Écrit par وداد السعودي à la date de 2018/01/26

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

طقس العرب- دعت إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني، المواطنين إلى ضرورة انتهاج السلوك الوقائي خلال المنخفض الجوي.

 

واكدت ضرورة الابتعاد عن جوانب الأودية وأماكن تشكل السيول, والانتقال من الأماكن المنخفضة إلى أماكن مرتفعة وأكثر أماناً، وبخاصة لمن يقطنون في الوحدات السكنية المتنقلة مثل الخيام وبيوت الشعر أو طوابق التسوية أو الكراجات.

 

كما دعت الى الإقلال من الحركة ما أمكن سواءً سيراً على الأقدام أو من خلال استخدام المركبات لمسافات طويلة، وبخاصة على الطرق الخارجية في حال تساقط الثلوج, والابتعاد عن الحفر الإنشائية نظراً لتحولها إلى مصائد للأشخاص في حال تجمع مياه الأمطار داخلها مع ضرورة قيام المشرفين على الأعمال الإنشائية بوضع الإرشادات التحذيرية والحواجز المرئية على جوانب هذه الحفر تجنباً لتعريض حياة الأشخاص لخطر السقوط فيها.

 

وشددت على ضرورة توفير التهوية المناسبة بين الفترة والأخرى للمنزل عند استخدام المدافئ على اختلاف أنواعها, وعدم النوم ليلاً وترك المدافئ مشتعلة .

 

وطالبت المواطنين بضرورة تثبيت الأجسام القابلة للتطاير بفعل الرياح الشديدة تجنباً للتسبب بإيذاء الأشخاص سواءً تلك الموجودة على أسطح المنازل أو اللوحات الإعلانية ويافطات المحال التجارية, وعدم الخروج من المنازل في حال تساقط الثلوج وتشكل الصقيع وبخاصة لمن يقطنون في المناطق الجبلية, ومراقبة الأطفال داخل المنزل وإبعادهم عن مصادر الخطر.

 

واكدت ضرورة عدم التردد بالاتصال برقم الطوارئ الموحد (911) إذا دعت الحاجة لذلك.
 

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



AstraZeneca admet que l'indemnisation pourrait atteindre des millions... Le risque de son vaccin dépasse-t-il le risque de la maladie Corona ?Arabie Saoudite | La Santé appelle les pèlerins à se faire vacciner pour se protéger des maladies infectieusesJordanie | Il est conseillé de ne pas s'exposer directement au soleil dans les régions de la vallée du Jourdain, de la mer Morte et d'Aqaba. Une autre hausse des températures est attendue demain samedi.Découvrez les villes les plus visitées au monde10 raisons qui conduisent au divorce dans le monde... Apprenez à les connaîtreArabie Saoudite | Découvrez la météo et les 3 meilleurs endroits où partir pour un week-end à Riyad, Dammam et Al-AhsaVidéo | « Al-Zaaq » : Après 40 jours, la chaleur torride commenceUn tremblement de terre en Éthiopie. Un expert met en garde contre une inondation qui pourrait noyer le SoudanJordanie | Des températures supérieures à 30 degrés Celsius dans de nombreuses régions et une météo propice aux activités de plein air vendredi