الفعاليات الجوية المتوقعة على الوطن العربي

Écrit par ابراهيم شخاترة à la date de 2017/11/08

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

موقع طقس العرب – ابراهيم شخاترة تتعرض العديد من الدول العربية الى اوضاع غير مستقرة ما بين حالات عدم استقرار الى منخفضات جوية جلبت العديد من الامطار فوق اجزاء مختلفة.

 

كما ذكرنا في عدة تقارير، تتعرض مناطق المغرب العربي خاصة تونس والجزائر لمنخفضات جوية تسهم في دعم الموسم المطري. كما تتعرض مناطق سوريا ولبنان منذ بداية الموسم إلى عدة حالات مطرية تتركز بشكل أكبر شمال وغرب تلك المناطق وبشكل أقل المناطق الجنوبية بحكم بدء اقتراب الأحواض الباردة من المنطقة.

 

وتتعرض أيضًا السعودية والعراق إلى حالات عدم استقرار خصوصا المناطق الشمالية والغربية والمناطق الجنوبية الغربية، حيث من المتوقع أن تستمر الأمطار الرعدية خلال الفترة المقبلة، بمشيئة الله.

 

اما بالنسبة للأردن وفلسطين، لا تزال المؤشرات الجوية للفترة القادمة والمُستمدّة من الخرائط الجوية طويلة المدى لدى كادر التنبؤات الجوية في "طقس العرب" غير مُتفائلة باقتراب اي فعالية جوية مهمة إلى المنطقة حتى بداية الثلث الثاني من الشهر الحالي.

 

ويُتوقع أن تتعرض مناطق شمال القارة الأوربية إلى عدد من المنخفضات الجوية الباردة وصولاً إلى منطقة وسط وجنوب المتوسط حتى منتصف الشهر الجاري، وذلك يعني في الغالب وجوب استقرار الأجواء في شرق المتوسط بما فيها بلاد الشام والمملكة.

 

البداية الخجولة لفصل الخريف اقتصرت على زخات خفيفة من الأمطار خلال الأسابيع الماضية مع بقاء الأجواء باردة في أغلب المناطق.

 

يُذكر أن النشرة الشهرية الصادرة والمُعدة من كادر التنبؤات الجوية، كانت قد ذكرت أن الأسبوع الثاني من الشهر الحالي سيكون مستقر بشكل عام مع احتمالية تأثر المملكة بامتداد منخفض جوي أو حالة من عدم الاستقرار الجوي في الأيام الأخيرة من هذه الفترة، كما تنشط مجدداً الرياح الجنوبية الشرقية في الأيام الآخيرة من هذه الفترة، قد تعمل على اثارة الغبار والأتربة.

 

وبحسب الأرشيف الخاص بـ"طقس العرب" فان المملكة قد تأثرت بمثل هذه الأجواء في عدة مواسم سابقة.

 

 

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Arabie Saoudite | Les fluctuations météorologiques se sont intensifiées dans plusieurs régions au cours du week-end Jordanie | Malgré la dépression de Khamasini... Quelles sont les zones propices aux déplacements et leurs horaires demain vendredi ?Golfe Persique | Des orages dans certaines régions et des vents actifs dans de nombreux pays demain vendredi Jordanie | Mises à jour sur la dépression Khamasini sur le Royaume au cours du week-end et quand la température baissera (détails)Arabie Saoudite - 15h30 | Des orages touchent actuellement certaines parties du sud-ouest du Royaume.Taxis volants pour transporter les invités de Dieu et drones pendant la saison du Hajj 1445Top 10 des pays producteurs de pétrole dans le monde 2024