الفلكي "الحصيني".. حالتان جويتان ماطرتان على أجزاء من السعودية اعتبارًا من الثلاثاء

Écrit par وداد السعودي à la date de 2017/08/07

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

المصدر: فهد بن عارف || للمتابعة على تويتر : samix407@

 

طقس العرب-  تشير النماذج العددية للطقس إلى تقدُّم كتلة هوائية رطبة إلى السعودية؛ ويُتوقَّع أن تنشأ حالة جوية ماطرة، بدءًا من الثلاثاء المقبل، يليها حالة جوية أخرى في الأسبوع القادم، وفقًا للباحث في الطقس والمناخ عضو لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة عبدالعزيز الحصيني. أضف خبرك من هنا

            

وأضاف عبر صفحته على "تويتر" أن الفرصة تتهيأ لتشكُّل السحب على ارتفاعات مختلفة إضافة إلى السحب الرعدية الممطرة، حيث تبدأ من مرتفعات جازان ونجران وعسير ثم الباحة، ثم مكة المكرمة والمدينة المنورة، خاصة المرتفعات منها.

 

وأضاف "الحصيني" بأنه من المتوقع أن تستمر هذه الحالة أيامًا عدة، والأمطار المتوقعة متفاوتة من خفيفة إلى غزيرة، يليها حالة جوية الأسبوع المقبل، يُتوقَّع أن تشمل أجزاء من مناطق الجوف وتبوك والحدود الشمالية، إضافة إلى مناطق مكة والمدينة والباحة وعسير وجازان ونجران.

 

وأشار "الحصيني" إلى أنه يصاحب هاتين الحالتين الجويتين نشاط للرياح السطحية المثيرة للأتربة، تحتاجان إلى متابعة دقيقة؛ وذلك بسبب فرصة تشكُّل سيول في الأودية، خاصة في المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية من السعودية.

 

 والله اعلم.

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Arabie Saoudite - 14h40 | Des orages touchent certaines parties du nord-ouest et du sud-ouest du Royaume La Mecque | Températures approchant les 50 lundi et alertes sérieuses pour épuisement dû à la chaleur et coup de chaleurPar temps chaud, un seul bouton sur la télécommande de la climatisation permet d'économiser sur la facture d'électricitéJordanie | Ministère des Affaires étrangères : Le nombre de morts parmi les pèlerins jordaniens s'élève à 14 et celui des disparus à 17Jordanie | 6 pèlerins jordaniens sont morts sur le mont ArafatMétéo en Arabie Saoudite | Temps chaud le premier jour de l’Aïd et pluie possible dans ces zonesHeure de prière de l'Aïd al-Adha dans les pays arabesArabie Saoudite | Les meilleurs endroits pour sortir à l’Aïd Al Adha