المملكة على موعد مع كُتلة هوائية باردة نسبياً الجمعة المُقبلة

Écrit par أيمن صوالحة à la date de 2013/09/28

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

موقع ArabiaWeather.com- تُفيد الخرائط الجوية متوسطة المدى المُستلمة لدى مركز "أرابيا ويذر" الإقليمي للأرصاد والتنبؤات الجوية بأن المملكة قد تكون على موعد مع كُتلة هوائية باردة نسبياً جديدة مع عُطلة نهاية الأسبوع القادمة أي إبتداءً من الجمعة.

 

وفي التفاصيل، وكما ذكر كادر التنبؤات الجوية خلال الأيام الماضية، بأن مُرتفعاً جوياً في طبقات الجو كافة سيتشكّل خلال بداية هذا الأسبوع فوق شمال غرب القارة الإفريقية وسُرعان ما سيمتد ليطال جنوب وغرب ووسط القارة الأوروبية، ويتزامن ذلك مع إندفاع لكُتلة هوائية باردة من شمال أوروبا بإتجاه جنوب شرقها أي البلقان ومن ثم شمال تركيا مع نهاية الأسبوع الحالي، ونتيجة لإستمرار تمركز مُرتفع جوي في طبقات الجو كافة في دول المغرب العربي وإمتداداً إلى إيطاليا، يُتوقع أن يطال تأثير هذه الكُتلة منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط بما فيها المملكة.

 

وسيكون هذا التأثير مبدئياً مُقتصراً على إنخفاضٍ حاد في درجات الحرارة خلال النهار لتصل إلى حدود 20 مئوية في أنحاء العاصمة عمان نهاراً، أما ليلاً فستنخفض درجات الحرارة إلى حدود 11 درجة مئوية، وسيستمر تأثير هذه الكُتلة حتى مطلع الأسبوع القادم، أما من ناحية الأمطار فتُعاني هذه الكتلة ضعفاً في قيم الرطوبة في طبقات الجو المتوسطة والعالية نتيجة عدم تشكّل مركز منخفض جوي في المنطقة، وبالتالي فإن الأمطار -وفقاً للتحديثات الحالية- ستبقى محصورة في السواحل السورية واللبنانية، أما المملكة وفلسطين فقد يطالها زخات مطرية خفيفة بإذن الله.

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Jordanie - Mis à jour à 11h00 Les averses de pluie couvrent des zones dispersées dans le nord et le centre du Royaume.Jordanie | Un retour aux vêtements chauds, surtout la nuit et tôt le matin, et des averses de pluie sur ces zones lundi (détails)Arabie Saoudite | Après avoir annoncé la source de l'empoisonnement... Le restaurant a-t-il le droit de poursuivre le fabricant de mayonnaise ?La grande tempête solaire est-elle terminée ?L'Arabie Saoudite reçoit 5 nouveaux avions semeurs de pluieQuelles sont les conditions de formation des États tropicaux dans la mer d’Oman ?Qu'indiquent les couleurs des aurores boréales ?Dans le monde | L’Europe se situe entre des vents froids venant du nord et des vents chauds et poussiéreux venant d’Afrique, et les perturbations météorologiques menacent d’augmenter le risque d’inondations dans plusieurs régions.Top 10 des produits les plus vendus sur eBay