تعرف على المناطق السعودية المشمولة بتحذيرات الأمطار والعواصف الرعدية خلال الأيام القادمة

Écrit par عمر الدجاني à la date de 2015/10/19

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

موقع ArabiaWeather.com- عمر الدجاني- من المُتوقع أن يزداد تأثُر مناطق شمال وغرب السعودية وأجزاء من المنطقة الوسطى اعتباراً من يوم الثُلاثاء وخلال ما تبقى من هذا الأسبوع، بحالة من عدم الاستقرار الجوي، يُتوقع أن تجلب أمطاراً رعدية على أجزاء واسعة من تلك المناطق.

 

كما يُتوقع أن تتكاثر السُحُب الرعدية الماطرة إن شاء الله، خلال الأيّام القادمة على أجزاء من مناطق تبوك والجوف والحدود الشمالية والمناطق الشمالية الشرقية للمملكة، وصولاً لأجزاء من القصيم وحائل وشمال وغرب منطقة الرياض، إضافة للمدينة المنورة ومكة المكرمة (بما في ذلك بعض المناطق الساحلية المُطلّة على البحر الأحمر مثل جدّة وينبع ورابغ والقنفذة)، ومناطق الباحة وأبها وعسير وجازان جنوب غرب البلاد.

 

وتكون الفرصة مُهيّأة بمشيئة الله لتساقُط زخات رعدية من الأمطار في المناطق المذكورة، حيث تكون غزيرة في بعض المناطق ومترافقة مع حدوث الصواعق وتساقُط البَرَد، إضافة لنشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة وموجات الغُبار.

 

ويُجدد موقع "طقس العرب" تحذيره للإخوة سُكّان المناطق المذكورة من:

 

- خطر شدّة العواصف الرعدية واحتمال حدوث الصواعق في بعض المناطق.

 

- خطر تشكُل السيول وجريان الأودية في العديد من مناطق شمال وغرب المملكة، بسبب هُطول كميات كبيرة من الأمطار بأجزاء محدودة، بما في ذلك بعض المناطق الساحلية المطلة على البحر الأحمر.

 

- خطر الاقتراب من تجمعات المياه ومجاري السيول والأودية.

 

- خطر شدّة سُرعة الرياح السطحية والهابطة المرافقة للسُحُب الرعدية.

 

- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار ونشوء العواصف الرملية المُرافقة لعبور ونشأة السُحُب الرعدية.

 

- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض في المرتفعات الجنوبية الغربية للبلاد.

 

لمشاهدة حركة السحب الرعدية في سماء المملكة بشكل مباشر - اضغط هنا

لمشاهدة حركة السحب الرعدية في سماء المناطق الغربية للمملكة بشكل مباشر - اضغط هنا

 

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Pays du Golfe | Orages, averses de pluie et risques de poussière dans deux pays ce week-endArabie Saoudite | Avertissement de vents d'est accompagnés de températures caniculaires dépassant 45 dans ces zones ce week-endArabie Saoudite | Découvrez les destinations touristiques les plus importantes de Riyad, Djeddah et TaifArabie Saoudite : Expansion des nuages d'orage sur diverses parties du Royaume la semaine prochaine, si Dieu le veut, accompagnés de pluie et de vents actifs. Damam | Des éclairs observés à l'ouest et des risques d'averses de pluie locales au cours de la prochaine heureArabie Saoudite | Des modèles numériques détectent des risques de pluie dans 5 régions le mercredi 15/05/2024 après JCDévoilement officiel du nouveau Haval H9 2025 en Chine