النشرة الجوية في بلاد الشام و العراق و مصر

Écrit par admin à la date de 2011/12/08

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

منخفض جوي في طبقات الجو كافة يؤثر على بلاد الشام و العراق و مصر خلال الثلاثة ايام المقبلة . 

الخميس 2011.12.8
يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة في مختلف المناطق، تكون الاجواء غائمة و ماطرة في غرب - شمال غرب سوريا و لبنان، تتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية، تمتد الامطار لتشمل شمال و وسط فلسطين وسواحل مصر الشمالية ( سواحل الدلتا و غرب الاسكندرية ) صباحا و الاردن مع ساعات الظهر حيث تكون الاجواء ما بين غائمة جزئيا الى غائمة زخات امطار متوقعة على فترات ، و تقل فرصة سقوط الامطار بعد منتصف الليل في مختلف المناطق على ان تتجدد الفرصة في ساعات الصباح بدأ من شمال غرب سوريا ، الرياح تكون جنوبية غربية نشطة السرعة صباحا تتحول في ساعات ما بعد الظهر الى غربية - شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا مثيره للغبار في المناطق الصحراوية من بلاد الشام و العراق

الجمعة 2011.12.9
يستمر تأثير المنخفض الجوي حيث يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة و تتجدد فرصة سقوط الامطار الغزيرة في شمال غرب سوريا و لبنان مع ساعات الفجر و الصباح ، تمتد ظهرا الى مناطق وسط و شمال سوريا و الجزيرة ، يكون تأثير المنخفض على فلسطين و الاردن ضعيف و يقتصر على اجواء غائمة جزئيا و باردة و فرصة لزخات أمطار خفيفة في الشمال و الوسط خلال ساعات النهار وتتساقط الثلوج على جبال لبنان و سوريا العاليةو قد تمتد بعض زخات الثلوج لوسط سوريا و الجزيرة ( قد تكون متراكمة في اقصى المناطق الشمالية الشرقية من سوريا خلال الليل ،و تتوقف الامطار في اغلب المناطق مع ساعات المساء و الليل ، حيث يتوقع ان تمتد الامطار الى شمال العراق خلال الليل و يوم السبت و يتوقع تساقط الثلوج على جبال العراق الشمالية الشرقية، الرياح تكون شمالية غربية تتحول الى شمالية نشطة السرعة مع هبات قويةاحيانا مثيرة للغبار بادية الشام و غرب العراق .

السبت 2011.12.10
يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة تكون الاجواء صافية و باردة خلال النهار في مختلف بلاد الشام مع رياح شمالية - شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة ، ويستمر تأثير المنخفض الجوي على شمال العراق خلال النهار و تسقط امطار متفرقة تكون على شكل ثلوج على الجبال الحدودية الشمالية و تخف حدة الامطار تدريجيا في ساعات المساء لتتوقف ليلا ، الرياح تكون شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا تتحول الى معتدلة ليلا .

هذا و يحذر من تشكل الصقيع في مناطق واسعة من بادية بلاد الشام و العراق و المناطق الجبلية خلال الليل وفي ساعات الصباح الباكر .

والله اعلم

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Comment fait-on face aux vagues de chaleur ? Voici les 10 meilleurs conseils pour faire face à un temps chaudDes événements météorologiques exceptionnels ont affecté la Jordanie au cours des mois précédents du RamadanArabie Saoudite | La Défense civile met en garde contre des conditions pluvieuses dans la plupart des régions d'Arabie saouditeArabie Saoudite | Quelle est la vérité sur l’annulation du système des trois semestres ?Arabie Saoudite | Regardez... Mikhael Al-Buruq, au nord d'Al-Barrah, hierÉmirats | Dubai Roads : retour du service de bus interurbainSultanat d'Oman | En raison des effets persistants d'Akhud Al-Ikram, le ministère des Transports, des Communications et des Technologies de l'information déconseille d'aller à la mer et de s'engager dans des activités maritimes.Émirats | Dubai Roads suspend temporairement le service de bus dans les villesMise à jour : une image satellite historique d'une expansion inhabituelle des nuages d'orage sur une grande partie des pays du Golfe au mois de mai, les Émirats arabes unis étant la prochaine destination.