النشرة الجوية - لبنان - إستمرار للأجواء الغير مستقرة و توقعات بالمزيد من الامطار الرعدية الغزيرة و تساقط الثلوج فوق المرتقعات الجبلية العالية.

Écrit par admin à la date de 2012/03/28

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

الأربعاء 28 – 3 – 2012 

استمرار تأثير المنخفض الجوي على البلاد و انخفاض اخر على درجات الحرارة و تجدد هطول الامطار في مختلف المناطق.

نهاراً:

تميل درجات الحرارة الى الانخفاض بشكل طفيف حيث تبقى درجات الحرارة دون معدلاتها السنوية لهذا الوقت من العام بقليل.

ويكون الطقس بارداً و غائماً جزئياً الى غائم بوجه عام، و تهطل زخات امطار متفرقة من البلاد تكون مصحوبة بالعواصف الرعدية و زخات البرد، وتتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية، و تتساقط الثلوج فوق المرتفعات العالية اثناء النهار، و تضعف فرصة هطول الامطار في مختلف المناطق في ساعات العصر و المساء، مع بقاء الفرصة موجودة لهطول زخات محلية من الامطار في المرتفعات الجبلية.

الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات و البحر متوسط ارتفاع الموج.

ليلاً:

يكون الطقس بارداً و غائماً جزئياً بوجه عام، شديد البرودة فوق المرتفعات الجبلية، و يتجدد تدريجياً هطول الامطار في مختلف المناطق بعد منتصف الليل، و تكون الامطار غزيرة و مصحوبة بالعواصف الرعدية و تساقط البرد بدءاً من ساعات الفجر و الصباح الباكر.

الرياح جنوبية الى جنوبية غربية خفيفة السرعة تنشط في السواحل، و البحر متوسط ارتفاع الموج.

التحذيرات:

  1. يحذر من خطر حدوث السيول في الوديان و الاماكن المنخفضة.
  2. يحذر من خطر تدني مدى الرؤيا الافقية نتيجة الغيوم الملامسة لسطح الارض في المرتفعات الجبلية.
  3. يحذر من خطر ارتفاع الامواج في المناطق الساحلية.

 

 

الخميس 29 – 3 – 2012

يستمر تأثير المنخفض الجوي و تجدد هطول الامطار في اغلب المناطق و تساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية.

نهاراً:

يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح اقل من معدلها السنوي لهذا الوقت من العام بحوالي 3 – 5 درجات مئوية.

ويكون الطقس بارداً و غائماً بوجه عام، شديد البرودة فوق المرتقعات الجبلية، تهطل زخات امطار متفرقة في معظم مناطق البلاد، تكون غزيرة و مصحوبة بالعواصف الرعدية و زخات البرد في وسط و جنوب البلاد، و تتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية.

و تضعف فرص هطول الامطار تدريجياً بأغلب المناطق في ساعات المساء الاولى .

الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات، و البحر متوسط ارتفاع الموج.

ليلاً:

يكون الطقس بارداً و غائماً جزئياً الى صافي في مختلف المناطق، شديد البرودة فوق المرتفعات الجبلية العالية. و تبقى الفرصة مهيئة لهطول زخات امطار محلية في جنوب البلاد في ساعات المتأخرة من الليل .

الرياح جنوبية خفيفة السرعة تتحول تدريجياً الى شرقية خفيفة السرعة و البحر خفيف ارتفاع الموج.

التحذيرات:

  1. يحذر من خطر شدة العواصف الرعدية في وسط و جنوب البلاد اثناء النهار
  2. يحذر من خطر حدوث السيول في الوديان و الاماكن المنخفضة في وسط و جنوب البلاد أثناء النهار.
  3. يحذر من خطر ارتفاع الامواج في المناطق الساحلية.
  4. يحذر من خطر تشكل الانجماد في المرتقعات الجبلية العالية اثناء الليل و الصباح الباكر.

 

 

الجمعة 30 – 3 – 2012

إنتهاء تأثير المنخفض جوي ، ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الفرصة موجودة لهطول زخات محلية صباحاً في جنوب البلاد.

نهاراً:

تميل درجات الحرارة الى الارتفاع الطفيف بحيث تبقى درجات الحرارة اقل من معدلاتها السنوية لهذا الوقت من العام بحوالي 2 – 4 درجات مئوية.

ويكون الطقس بارداً نسبياً ُفي السواحل، بارداً في المرتفعات الجبلية و البقاع، و تظهر بعض السحب المنخفضة في جنوب و وسط البلاد بحيث تكون الاجواء غائمة جزئياً، و تبقى الفرصة قائمة لهطول زخات امطار محلية في تلك المناطق في ساعات الصباح.

الرياح جنوبية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط في ساعات الظهر و العصر، و البحر متوسط ارتفاع الموج.

ليلاً:

يكون الطقس بارداً و صافياً بوجه عام، و تظهر بعض السحب المنخفضة في المرتفعات الجبلية و بعض المناطق الساحلية، حيث تكون الاجواء غائمة جزئياً في تلك المناطق، وتغطي السماء كميات من السحب العالية في ساعات الفجر و الصباح الباكر خاصة في جنوب البلاد.

الرياح  ما بين جنوبية شرقية و جنوبية خفيفة السرعة تنشط في السواحل الشمالية و البحر متوسط ارتفاع الموج.

التحذيرات:

  1. يحذر من خطر ارتفاع الامواج في المناطق الساحلية.
  2. يحذر من خطر تشكل الصقيع في المرتقعات الجبلية العالية اثناء الليل و الصباح الباكر.

 

 

السبت 31 – 3 – 2012 

استقرار على الأجواء و ارتفاع تدريجي على الحرارة و اجواء معتدلة نهاراً و باردة نسبياً ليلاً في مختلف المناطق.

نهاراً:

يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة بحيث تصبح درجات الحرارة حول معدلاتها السنوية لهذا الوقت من العام .

ويكون الطقس معتدلاً لطيفاً في المناطق الساحلية، و بارداً نسبياً في المرتفعات الجبلية و المناطق الداخلية، و  تظهر كميات من السحب العالية ( غير ممطرة ) في وسط و جنوب البلاد، بحيث تكون الاجواء غالباً غائمة في تلك المناطق، و تقل كميات السحب تدريجيا بعد الظهر لتصبح الاجواء غالباً صافية في مختلف المناطق.

الرياح جنوبية خفيفة السرعة تتحول اثناء النهار الى جنوبية غربية نشطة السرعة و البحر متوسط ارتفاع الموج. 

ليلاً:

يكون الطقس بارداً نسبياً و صافياً في المناطق الساحلية، بارداً في المرتقعات الجبلية و البقاع، و تظهر كميات من السحب العالية (غير ممطرة) في ساعات الفجر  في مناطق متفرقة من البلاد.

الرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة و البحر خفيف ارتفاع الموج .

التحذيرات:

  1. يحذر من خطر ارتفاع الامواج في المناطق الساحلية.

 

 

الأحد 1 – 4 – 2012 

أجواء دافئة و غائمة و احتمالية هطول زخات امطار محلية في بعض المناطق أثناء النهار

نهاراً:

تواصل درجات الحرارة الارتفاع حيث يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة بحيث تصبح اعلى من معدلها السنوي لهذا الوقت من العام بحوالي 1 – 3 درجات مئوية.

ويكون الطقس لطيفاً و معتدلاً في مختلف المناطق، بارداً نسبياً في المرتفعات الجبلية العالية، و تغطي السماء كميات من السحب المتوسطة و العالية، و يحتمل هطول زخات امطار محلية من الامطار في مناطق متفرقة من البلاد، و تقل كميات السحب تدريجياً بدءاً من المناطق الجنوبية في ساعات العصر و المساء الاولى.

الرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة تتحول الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة بعد الظهر و المساء، و البحر خفيف ارتفاع الموج

ليلاً:

يكون الطقس بارداً نسبياً بوجه عام، غالباً غائم في شمال البلاد بسحب متوسطة و عالية، و صافياً في وسط و جنوب البلاد، و تبقى الفرصة قائمة لهطول زخات امطار محلية خفيفة في شمال البلاد حتى منتصف الليل، و تتناقص كميات السحب تدريجياً و بشكل كامل في معظم مناطق البلاد لتصبح الاجواء صافية في معظم مناطق البلاد.

الرياح خفيفة متغيرة الاتجاه في المناطق الداخلية و المرتفعات الجبلية، شمالية خفيفة السرعة في المناطق الساحلية و البحر خفيف ارتفاع الموج

 

ﻭ ﷲ ﺃﻋﻠﻢ..

 

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Comment fait-on face aux vagues de chaleur ? Voici les 10 meilleurs conseils pour faire face à un temps chaudDes événements météorologiques exceptionnels ont affecté la Jordanie au cours des mois précédents du RamadanKoweït | La température approche les 50 degrés Celsius dans la région de Jahra ce jeudi après-midi Golfe Persique : La première vague de chaleur touche la région à la fin du mois, avec des températures atteignant 50 degrés Celsius dans certaines zones.Le week-end, les températures sont élevées... Découvrez les conditions météo à Riyad et les meilleurs endroits pour déguster du café glacéArabie Saoudite | La Défense civile met en garde contre des conditions pluvieuses dans la plupart des régions d'Arabie saouditeArabie Saoudite | Quelle est la vérité sur l’annulation du système des trois semestres ?Arabie Saoudite | Regardez... Mikhael Al-Buruq, au nord d'Al-Barrah, hierÉmirats | Dubai Roads : retour du service de bus interurbain