النشرة الجوية لجمهورية سوريا 14 - 2 - 2012

Écrit par admin à la date de 2012/02/14

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

الثلاثاء  14 – 2 – 2012

 

نهارآ:

يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة و تصبح اعلى معدلها السنوي لهذا الوقت من الموسم بحاولي 2 – 4 درجات مئوية . 

و يكون الطقس باردآ في المناطق الجبلية و دافئآ نسبيآ في المناطق الساحلية ، و يكون الطقس غائمآ في المناطق الجنوبية و الوسطى و الشرقية بسحب متوسطة و عالية ( غير ممطرة ) ، و غالبآ صافية المناطق الشمالية من البلاد .

الرياح ما بين شمالية شرقية و شرقية خفيفة السرعة و البحر خفيف ارتفاع الموج .

 

ليلآ:

تبقى مائلة للبرودة في المناطق الساحلية و الجنوبية و الداخلية ، و باردآ في المناطق الجبلية ، وتظهر كميات من السحب المتوسطة و العالية، حيث الاجواء غالبآ غائمة في اغلب المناطق و يحتمل سقوط زخات محلية في مناطق متفرقة من البلاد .

الرياح ما بين شمالية شرقية و شرقية خفيفة السرعة

 

 

الاربعاء 15 – 2 – 2012

 

تتأثر البلاد بمقدمة منخفض جوي متمركز فوق جنوب غرب تركيا .

 

نهارآ:

يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح اعلى معدلها السنوي لهذا الوقت من العام بحوالي 3 – 5 درجات مئوية .

ويكون الطقس باردآ و غالبآ غائم في مختلف المناطق بسحب على ارتفاعات مختلفة ، ويحتمل سقوط زخات محلية مناطق متفرقة من البلاد خلال ساعات النهار ، و تتزداد غزارة الامطار في المناطق الساحلية في ساعات ما بعد االظهر ،و تمتد الى المناطق الشمالية و الجنوبية .

الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط في ساعات ما بعد الظهر و المساء مثيرة للغبار في مناطق البادية و البحر خفيف الى متوسط ارتفاع الامواج .

 

ليلآ:

يبدأ تأثير منخفض جوي في طبقات الجو كافة يتمركز شمال غرب البلاد ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة و يتكون الاجواء باردة بشكل واضح في مختلف المناطق .

ويكون الطقس غائمآ و تسقط امطار غزيرة في المناطق الساحلية ، تمتد تدريجيآ الى المناطق الجنوبية و الغربية بعد منتصف الليل ، وتتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية .

الرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانآ مثيرة للغبار في المناطق الشرقية و الجنوبية و البحر متوسط الى عالي ارتفاع الامواج .

 

التحذيرات:

1 – يحذر من تدني مدى الرؤيا الافقية نتيجة الغبار المثار بفعل الرياح القوية .

2 – يحذر من ارتفاع الامواج في المناطق الساحلية .

3 – يحذر من تشكل السيول في الوديان و المناطق المنخفضة .

 

 

الخميس 16 – 2 – 2012

 

تتأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو كافة يتمركز شمال شرق سوريا و امطار متوقعة في مختلف المناطق .

 

نهارآ:

يطرأ انخفاض ملموس و كبير على درجات الحرارة لتصبح حول اقل من معدلها السنوي لهذا الوقت من العام بحوالي 2 –  4 درجات مئوية .

ويكون الطقس باردآ و غائم ، و تسقط الامطار الغزيرة في مختلف المناطق ، و تكون مصحوبة بالعواصف الرعدية و زخات البرد ، و تتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية فوق 1200 متر فوق سطح البحر ، و تضعف تدريجآ فرصة سقوط الامطار في المناطق الشمالية و الساحلية في ساعات العصر و المساء الاولى .

الرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانآ مثيرة للغبار في المناطق الشرقية و البحر عالي ارتفاع الامواج .

 

ليلآ:

يبدأ تأثير منخفض جوي عميق مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة قطبية المنشأ على البلاد .

يكون الطقس باردأ و غائمآ بوجه عام ، تتجدد فرصة سقوط الامطار الغزيرة شمال غرب البلاد قبل منتصف الليل ،و تكون الامطار غزيرة في المناطق الساحلية و مصحوبة بالعواصف الرعدية و زخات البرد ، تمتد تدريجيا الى اغلب المناطق خلال ساعات الليل و تتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية فوق 1200 متر فوق سطح البحر .

الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانآ مثيرة للغبار في المناطق الشرقية و البحر عالي ارتفاع الامواج .

 

التحذيرات :

1 – يحذر من تدني مدى الرؤيا الافقية نتيجة الغيوم الملامسة لسطح الارض في المناطق الجبلية و من كثافة تساقط الثلوج في المناطق الجبلية .

2 – يحذر من ارتفاع الامواج في المناطق الساحلية .

3 – يحذر من تشكل السيول في الوديان و الاماكن المنخفضة

 

 

الجمعة 17 – 2 – 2012

 

نهارآ:

يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ، لتصبح اقل من معدلها السنوي بحوالي 3 – 5 درجات مئوية .

يكون الطقس باردآ و عاصفآ معظم المناطق ، شديد البرودة في المناطق الجبلية ، و تسقط امطار غزيرة في معظم مناطق البلاد تكون مصحوبة بالعواصف الرعدية و البرد ، و تتساقط الثلوج فوق المرتفعات التي تزيد عن 1000 متر و يحتمل ان تصل 800 متر بعد العصر و المساء .

الرياح غربية قوية السرعة مع هبات شديدة احيانآ قد تصل سرعة الهبات 100 كلم بالساعة ، و مثيرة للغبار في المناطق الشرقية و البحر عالي ارتفاع الامواج .

 

ليلآ:

يكون الطقس شديد البرودة و عاصفآ في مختلف المناطق ، و تسقط الامطار في معظم المناطق ، تكون غزيرة في المناطق الساحلية و الجنوبية ، و تتساقط الثلوج فوق المرتفعات التي تزيد عن 700 متر عن سطح البحر ،

الرياح شمالية غربية قوية مع هبات شديدة السرعة ، مثيرة للغبار في المناطق الصحراوية ، و البحر عالي ارتفاع الامواج .

 

التحذيرات:

1 – يحذر من ارتفاع الامواج في المناطق الساحلية .

2 – يحذر من تشكل السيول في الوديان و الاماكن المنخفضة

3 - – يحذر من تدني مدى الرؤيا الافقية نتيجة الغيوم الملامسة لسطح الارض في المناطق الجبلية و من كثافة تساقط الثلوج في المناطق الجبلية .

 

ﻭ ﷲ ﺃﻋﻠﻢ..

 

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Comment fait-on face aux vagues de chaleur ? Voici les 10 meilleurs conseils pour faire face à un temps chaudDes événements météorologiques exceptionnels ont affecté la Jordanie au cours des mois précédents du RamadanKoweït | La température approche les 50 degrés Celsius dans la région de Jahra ce jeudi après-midi Golfe Persique : La première vague de chaleur touche la région à la fin du mois, avec des températures atteignant 50 degrés Celsius dans certaines zones.Le week-end, les températures sont élevées... Découvrez les conditions météo à Riyad et les meilleurs endroits pour déguster du café glacéArabie Saoudite | La Défense civile met en garde contre des conditions pluvieuses dans la plupart des régions d'Arabie saouditeArabie Saoudite | Quelle est la vérité sur l’annulation du système des trois semestres ?Arabie Saoudite | Regardez... Mikhael Al-Buruq, au nord d'Al-Barrah, hierÉmirats | Dubai Roads : retour du service de bus interurbain