انحسار تدريجي لموجة الحر نهار الثلاثاء وانخفاض كبير على درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع على الأقل

Écrit par كنان نصر à la date de 2016/05/16

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

موقع Arabiaweather.com - ما زالت البلاد منذ يوم السبت تحت تأثير كتلة هوائية حارة وجافة ، ازداد تأثيرها يوم أمس الأحد وتصل ذروتها اليوم الاثنين .

 

إلا أن هذه الأجواء الحارّة والمبكرة ستبدأ بالانحسار التدريجي اعتباراً من بعد ظهر غدٍ الثلاثاء خاصةً على الجبال ، ومن ثم بشكل ملموس مساء وليل الثلاثاء في جميع المناطق .  

 

حيث ستتأثر المنطقة اعتباراً من عصر ومساء الثلاثاء بكتلة هوائية لطيفة الحرارة سيرافقها انخفاض كبير على درجات الحرارة ، بحيث تكون الأجواء حارة نهار الثلاثاء ، ما عدا المرتفعات الجبلية الغربية حيث تصبح الأجواء مُعتدلة . مع نشاط لافت على الرياح الغربية . على أن تُصبح الأجواء مُعتدلة في مُعظم المناطق مع ساعات المساء .

 

خلال يوم الأربعاء وحتى نهاية الأسبوع "على الأقل " ستكون درجات الحرارة حول الى أدنى بقليل من مُعدلاتها السنوية لمثل هذا الوقت من العام . مع أجواء ربيعية لطيفة الى معتدلة على الجبال ، ومُعتدلة الى مائلة للحرارة في باقي المناطق . مع نشاط الرياح الغربية وفرصة زخات من المطر على المنطقة الساحلية . كما تكون الأجواء خلال الليل مائلة للبرودة الى باردة نسبياً على الجبال ، وأغلب المناطق الداخلية ان شاء الله . 

 

على سبيل المثال ، ستنخفض درجة الحرارة العظمى في دمشق من حدود 39 مئوية يوم الاثنين لتصبح في حدود 36 مئوية نهار يوم الثلاثاء ، ولتتراوح ما بين 28 و30 درجة مئوية حتى نهاية الأسبوع .

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Scientifiquement | Pourquoi des masses d’air froid sont-elles encore capables d’atteindre le continent européen et quel est leur impact sur l’atmosphère du Levant ?Le monde arabe | Une masse d'air chaud et des conditions météorologiques affecteront 7 pays arabes en fin de semaineLe salaire est en danger et la raison est le changement climatique... mais comment ?Arabie Saoudite | Découvrez les destinations touristiques les plus importantes de Riyad, Djeddah et TaifDévoilement officiel du nouveau Haval H9 2025 en ChineDécouvrez les types de problèmes administratifs et comment y faire faceArabie Saoudite | La Santé appelle les pèlerins à se faire vacciner pour se protéger des maladies infectieuses