انفلونزا الخنازير... ما هي وما هو موسمها ومعلومات هامة عنها!

Écrit par وداد السعودي à la date de 2019/12/23

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

طقس العرب- تتشابه انفلونزا الخنازير بأعراضها مع الانفلونزا الموسمية، من حيث الشعور بالإرهاق وآلام الجسم، والتهاب الحلق والحمى والسعال، فأين تكمن خطورة الاصابة بانفلونزا الخنازير؟

 

إذا لم يتم التعامل مع المرض بجدية، فإنه قد يتطور إلى التهاب رئوي حاد وقد يؤدى للوفاة، كما ان بعض الأمراض المزمنة التي قد يعاني منها المصاب تزيد من خطورتها.

 

فما هو مرض إنفلونزا الخنازير(H1N1

هو أحد أمراض الجهاز التنفسي التي تسببها فيروسات إنفلونزا تُسمى "أورثوميكسوفيريداي"، التي تكون لدى الخنازير ، لكنها بطريقة ما انتقلت الى الانسان لأول مرة عام 2009، حيث كان فيروس H1N1 ينتشر خلال ذلك العام بسرعة في جميع أنحاء العالم ، لذلك وصفته منظمة الصحة العالمية بأنه وباء. ومنذ ذلك الحين، استمر الناس في الإصابة بمرض أنفلونزا الخنازير ، لكن ليس كثيرًا.

 

موسم الاصابة بانفلونزا الخنازير

يختلف موسم الأنفلونزا من عام إلى آخر بحسب البلد، لكن في الاردن وغالبية الدول العربية يكون خلال فصلي الخريف والشتاء.

 

كيفية الإصابة بانفلونزا الخنازير؟

بنفس طريقة عدوى الانفلونزا الموسمية، عندما يسعل أو  يعطس شخص مصاب، فإنه ينشر الفيروس في الهواء. فإذا كنت على اتصال مع هذه القطرات، أو لمست سطحًا (مثل مقبض الباب أو الحوض) حيث هبط رذاذ المصاب، أوعند  لمس شيئًا قد لمسه شخص مصاب مؤخرًا ، تنتقل عدوى إصابة أنفلونزا الخنازير H1N1.

 

أعراض انفلونزا الخنازير

تتشابه أعراض انفلونزا الخنازير  بأعراض الإنفلونزا الموسمية. فهي تشمل:

 

كما الإنفلونزا العادية، يُمكن أن تؤدي أنفلونزا الخنازير إلى مشاكل أكثر خطورة، مثل الالتهاب الرئوي ومشاكل التنفس الأخرى اذا ما تم التعامل معها بشكل غير جدي.

 

ويمكن أن تجعل بعض الأمراض المزمنة التي يعاني منها المصاب بانفلونزا الخنازير، مثل: مرض السكري أو الربو، الوضع أسوأ.

 

وإذا كنت تعاني من أعراض مثل: ضيق التنفس أو القيء الشديد أو ألم في البطن أو الجانبين أو الدوار أو الارتباك ، فاتصل بطبيبك أو اذهب فورًا للمستشفى.

 

هل هناك اختبارات لأنفلونزا الخنازير؟

من الصعب معرفة ما إذا كنت مصابًا بأنفلونزا الخنازير أو الأنفلونزا الموسمية؛ لتشابه معظم الأعراض، عبر الفحص العادي، لكن فحص المختبر هو الطريقة الوحيدة لمعرفة ذلك.

 

من هم الاشخاص االذين يحتاجون هذا الفحص؟

الأشخاص الموجودون في المستشفى أو الأشخاص المعرضون لخطر كبير بسبب مشاكل تهدد حياتهم من أنفلونزا الخنازير ، مثل:

 

 

 

الوقاية من انفلونزا الخنازير

أفضل طريقة للوقاية من أنفلونزا الخنازير هي الحصول على لقاح سنوي ضد الأنفلونزا، إضافة إلى:

.

المصدر:  webmd

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Les habitudes alimentaires que nous pratiquons pendant le mois de Ramadan sont nocives pour la santé !Vidéo | Une surprise choquante .. Le Dr Nizar Bahbri confirme l'inutilité des médicaments contre la toux et des antibiotiques dans le traitement et le soulagement des symptômes de la grippe, et conseille l'eau et le mielGolfe Persique : La première vague de chaleur touche la région à la fin du mois, avec des températures atteignant 50 degrés Celsius dans certaines zones.Le week-end, les températures sont élevées... Découvrez les conditions météo à Riyad et les meilleurs endroits pour déguster du café glacéArabie Saoudite | La Défense civile met en garde contre des conditions pluvieuses dans la plupart des régions d'Arabie saouditeArabie Saoudite | Quelle est la vérité sur l’annulation du système des trois semestres ?Arabie Saoudite | Regardez... Mikhael Al-Buruq, au nord d'Al-Barrah, hierÉmirats | Dubai Roads : retour du service de bus interurbainSultanat d'Oman | En raison des effets persistants d'Akhud Al-Ikram, le ministère des Transports, des Communications et des Technologies de l'information déconseille d'aller à la mer et de s'engager dans des activités maritimes.