بداية الأسبوع ... منخفض جوي جديد ذو تصنيف أعلى من سابقه

Écrit par فريق تنبؤات طقس العرب à la date de 2019/12/07

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

طقس العرب - تُشير آخر البيانات الجوية المُستلمة لدى مركز "طقس العرب" الإقليمي للأرصاد و التنبؤات الجوية إلى أن مُنخفضاً جوياً جديداً سيؤثر على المملكة مطلع ومُنتصف الأسبوع المُقبل ويُصنف حالياً بأنه من الدرجة الثانية إلا أن كادر التنبؤات الجوية أفاد بأن هذا المُنخفض الجوي قد يتطور وفق آخر البيانات الجوية المُحللة لديهم.

 

 و من المُتوقع، بمشيئة الله، أن يبدأ تأثير هذا المُنخفض الجوي مع ساعات نهار يوم الأحد 8 ديسمبر/كانون أول، بحيث تهطل الأمطار في شمال ووسط المملكة و على فترات، تشتد ليلاً وتمتد لتشمل معظم مناطق المملكة لتصبح غزيرة في بعض الأنحاء لا سيما الجنوبية منها.

 

وتزداد تأثيرات المُنخفض الجوي الاثنين، حيث يُتوقع أن يستمر هطول الأمطار نهاراً في مناطق عديدة من المملكة، تكون غزيرة على فترات قد يتخللها بعض الرعود و تتركز في شمال ووسط المملكة، و تبقى فرصة الأمطار واردة حتى نهار الثلاثاء إلا أن تراجع سريع سيحدث بعد ذلك بعدما يتحرك المنخفض الجوي حينها إلى الشرق مُبتعداً عن المملكة.

 

يُذكر أن المملكة تأثرت الخميس و الجمعة 5 و 6 ديسمبر/كانون أول بمنخفض جوي مُصنف بأنه من الدرجة الأولى وهي اضعف تصنيفات المنخفضات الجوية، كما  تُشير التوقعات الجوية إلى وجود منخفض آخر ممكن أن يؤثر على المنطقة نهاية الأسبوع المقبل، وبذلك تكون المملكة تتأثر بثلاثة مُنخفضات جوية خلال 10 أيام مما يُساهم في تحسين الواقع المطري الذي بدأ ضعيفاً لهذا العام و تركز في المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة.

 

وينبه طقس العرب من تدني مدى الرؤية الافقية فوق الجبال ساعات ليل الاحد و صباح الاثنين بسبب الغيوم الملامسة لسطح الارض. 

 

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Jordanie | Une masse d'air relativement chaude touche le Royaume durant le week-end, avec des températures s'élevant au-dessus des moyennes générales (détails)Jordanie | Encore une légère hausse des températures demain jeudi... et le week-end ?Liste des 10 personnes les plus riches du monde pour mai 2024Salaire minimum aux EAU 2024Arabie Saoudite | Ministère de l'Intérieur : Amende de cent mille riyals pour avoir accompli le Hajj sans permisArabie Saoudite | Découvrez les conditions météorologiques du week-end et les événements les plus marquants à Riyad et Djeddah.Vidéo | Un bus heurte une vache errante dans les rues d'Al-Khobar en Arabie SaouditeArabie Saoudite | Riyad sera témoin du combat du « Cercle de feu » samedi. Découvrez les conditions météorologiques à ce moment-là.Vidéo | Regardez Trabzon devenir blanche avec de fortes chutes de neige