تأثير تغيرات الطقس على جفاف العين

Écrit par غالب أبوبكر à la date de 2020/11/28

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

طقس العرب - يعد جفاف العين من أحد أكثر المشاكل التي ترافق فصل الشتاء والأجواء الباردة، وهي حالة تسبب تهيج العينين والشعور بالحرقة أو الحكة بهما، مما يدفع المصاب إلى حك عينيه للتخفيف من هذه الأعراض، الأمر الذي قد يتسبب بزيادة شدة هذه الأعراض.

قد يرافق أيضأً جفاف العين الشعور بوجود جسم غريب داخلها، أو حتى زيادة إفراز الدموع بشكل كبير كمحاولة من العين للتعويض عن عدم وجود الدموع بشكل كافي. قد يتسبب جفاف العين لفترات طويلة دون علاجه بتطور بعض المضاعفات مثل زيادة خطر الإصابة بالأمراض المعدية، أو تشوش الرؤية (بالانجليزية: Blurred vision).

قد يشكل جفاف العين مشكلة كبيرة عند الأشخاص الذين يستعملون العدسات اللاصقة، والأشخاص الذين يعانون من حالات جفاف العين المزمنة (بالانجليزية: Chronic dry eyes)، وهي حالة تسبب إنتاج العين لطبقة دمعية ذات جودة سيئة.

 

تأثير الطقس على جفاف العين

تسبب الرياح الباردة والهواء الجاف الذي يصاحب فصل الشتاء والأجواء الباردة جفاف العين، بالإضافة إلى أنّ استعمال أجهزة التدفئة كالمواقد والمكيفات التي تسبب جفاف الأجواء داخل الأماكن المغلقة يزيد من مشكلة جفاف العين.

يسبب التعرض للرياح أو الحرارة الجافة بدء حدوث تبخر مفاجئ للرطوبة داخل العينين، مع عدم مقدرة الغدد الدمعية على إنتاج الدموع بسرعة كافية للحفاظ على طبقة الدموع الواقية التي تحافظ على رطوبة العينين، مما يسبب جفاف العينين وظهور الأعراض المرتبطة به، مثل الجفاف والحكة.

قد تسبب أيضاً بعض السلوكيات التي يمارسها البشر خلال فصل الشتاء زيادة خطر الإصابة بجفاف العين، حيث تتضمن هذه السلوكيات ما يلي:

 

لا يقتصر تأثير تغيرات الطقس على جفاف العين على فصل الشتاء فقط، حيث أنّ الفصول الأخرى قد يكون لها أيضاً بعض التأثيرات السلبية، والتي تشمل ما يلي:

المصدر: موقع الطبي

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Vidéo | « Al-Zaaq » : Après 40 jours, la chaleur torride commenceAstraZeneca admet que l'indemnisation pourrait atteindre des millions... Le risque de son vaccin dépasse-t-il le risque de la maladie Corona ?Découvrez les villes les plus visitées au monde10 raisons qui conduisent au divorce dans le monde... Apprenez à les connaîtreArabie Saoudite | Découvrez la météo et les 3 meilleurs endroits où partir pour un week-end à Riyad, Dammam et Al-AhsaUn tremblement de terre en Éthiopie. Un expert met en garde contre une inondation qui pourrait noyer le SoudanJordanie | Des températures supérieures à 30 degrés Celsius dans de nombreuses régions et une météo propice aux activités de plein air vendrediArabie Saoudite | Le ministère saoudien de l'Intérieur lance une identité numérique pour ceux qui arrivent avec un visa HajjLe gaz hilarant détruit la Terre... Quelle est l'histoire ?