تجربة امطار صناعية نهاية الشهر الحالي في منطقة سد الملك طلال

Écrit par ناصر حداد à la date de 2016/03/12

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

موقع ArabiaWeather.com -من المقرر أن يجري الاردن اول تجربة استمطار صناعي في نهاية الشهر الجاري بعد ان يتم توقيع مذكرة تفاهم في وقت لاحق مع الحكومة التايلندية.

 

الاتفاقية التي سيتم توقيعها في 23 من الشهر الجاري سيتبعها اول تجربة استمطار صناعي في محيط منطقة سد الملك طلال كمنطقة مستهدفة من اجل زيادة مخزون المياه في السد والتي تستخدم في الزراعة المختلفة في غور الأردن.

 

وتكمن أهمية الاستمطار في زيادة المياه العذبة لتلبية الطلبات المتزايدة على مياه الشرب، وتحسين إنتاجية الأراضي الزراعية البعلية، إما عن طريق زيادة كميات الأمطار أو عن طريق التحكم في التوزيع المكاني والزماني لهطول الأمطار، بالإضافة الى زيادة مخزون المياه السطحية والجوفية.

 

كما أن المواد المستخدمة كمحفزات للغيوم هي صديقة للبيئة والاستثمار في استمطار الغيوم ذا جدوى اقتصادية عالية إذا ما قورن مجموع ما يصرف على المشروع مع اثمان كميات المياه المتوقع تجميعا من استمطار الغيوم.

 

يذكر ان طقس العرب كان قد أصدر توقعاته الشهرية لآذار وذكر بان اخر الشهر ستكون فيه الاجواء مستقرة عموما حول ال 25 منه وهنالك احتمالية تعرض المملكة لمنخفض جوي خماسيني قد تتبعه كتلة هوائية باردة ورطبة مع الايام الاخيرة منه وبداية ابريل بأذن الله.

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Jordanie | Un retour aux vêtements chauds, surtout la nuit et tôt le matin, et des averses de pluie sur ces zones lundi (détails)Jordanie | Des nuits froides attendent les Jordaniens, surtout au-dessus des hauts plateaux montagneux, avec des températures minimales approchant les 10 degrés Celsius.Qu'indiquent les couleurs des aurores boréales ?Top 10 des produits les plus vendus sur eBayLes personnalités publiques les plus recherchées sur Google en Arabie SaouditeEn raison de la tempête solaire... une interruption des services Starlink qui fournissent des services Internet par satelliteEn été et dans les climats chauds... quand la mayonnaise devient-elle toxique ?