استمرار الرياح المثيرة للغبار على شرق المملكة وصولاً لمناطقها الجنوبية

Écrit par ناصر حداد à la date de 2017/05/30

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

موقع طقس العرب – م. ناصر حداد – من المنتظر أن تهب على الشرقية يومي الأربعاء والخميس، رياح شمالية غربية قوية وعاصفة السرعة قد تصل سرعة هباتها الى 90 كم/ساعة.

 

ويتوقع أن تؤدي الرياح خلال هذه الفترة الى حدوث اضطراب قوي في سواحل الخليج العربي (تشمل سواحل الدمام والجبيل وبشكل أقل الخفجي)، فيما تهب موجات غبار قوية على المناطق الداخلية من المنطقة الشرقية لاسيما الهفوف والاحساء.

 

* وتظهر الخريطة المرفقة أدناه، سرعة هبات الرياح المتوقعة مع ساعات عصر الأربعاء، 

 

 

خطر هبوب موجات غبار كثيفة على الهفوف والاحساء

 

ولعل المناطق الداخلية من المنطقة الشرقية هي الأعلى فرصة لتعرضها الى خطر هبوب العواصف الرملية خاصة نهار الأربعاء، اذ يتوقع أن تؤدي الغبار الى انعدام الرؤية الافقية بشكل تام، في حين لا يستبعد أن تترافق الرياح النشطة الى اثارة للأتربة والغبار على سواحل الشرقية بما فيها الدمام والجبيل.

 

 

هذا يعني التأثير الضار على مرضى الجهاز التنفسي إضافة الى كبار وصغار السن، وينصح بتوخي الحيطة والحذر عند القيادة على الطرقات التي تشهد هبوب الغبار.

 

نهاية الأسبوع .. تراجع تدريجي على حركة الرياح وانخفاض قليل على درجات الحرارة

 

تشير الخرائط الجوية الى تراجع متوقع على حركة الرياح على المنطقة الشرقية يومي الجمعة والسبت، الا أنها تبقى نشطة في بعض الأحيان وتكون مثيرة للغبار في المناطق الداخلية، كما يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة اعتباراً من يوم الخميس وتكون حول الأربعين مئوية.

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Arabie Saoudite | Elle pourra être parfois accompagnée de grêle... Les risques d'orages se renouvelleront dans certaines zones du Royaume demain mardi.Arabie Saoudite | Le premier événement tropical de la saison s'active dans le Golfe du Bengale en fin de semaine... Quel est son impact sur le Royaume (Détails)Les cinq serpents les plus dangereux d'Arabie SaouditeDécouvrez 6 façons de rester actif sans boire de caféine4 endroits pour admirer le coucher de soleil à DubaïBangkok devra peut-être déménager... Le changement climatique menace la capitale de la ThaïlandeArabie Saoudite | Des générateurs au sol pour stimuler bientôt l’ensemencement des nuages depuis les hautes terresArabie Saoudite | Il n'y a pas d'ombre dans la cour... quelle en est la raison ?