تدفق رياح شديدة البرودة يؤدي إلى صقيع واسع النطاق قد يطال الأغوار مُنتصف الأسبوع الحالي

Écrit par admin à la date de 2014/01/04

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

موقع ArabiaWeather.com - يتوقع بمشيئة الله تعالى، أن تتدفق نحو المملكة رياح و تيارات شديدة البرودة تعمل على انخفاض حاد في درجات الحرارة خلال ليالي هذا الأسبوع، مما يعمل على تشكل الصقيع في معظم مناطق المملكة، الذي قد يطال الأجزاء الشمالية من الأغوار.

 

 و تبدأ احتمالية تشكل الصقيع ليلة الأحد-الاثنين، في أجزاء من البادية و السهول الشرقية و أجزاء أيضاً من جِبال الشراه حيث تنخفض درجات الحرارة ليلاً مُقتربة من الصفر المئوي.  و ليلة الاثنين-الثلاثاء، تزداد رُقعة المناطق المُتأثرة بالصقيع كنتيجة لانخفاض إضافي على درجات الحرارة و التي رُبما تكون دون الصفر المئوي في مناطق عِدّة.

 

 إشتداد كبير مُتوقع على الصقيع و على شِدّة برودة الأجواء اعتباراً من ليلة الثلاثاء-الأربعاء يتزامن مع تدفق رياح جنوبية شرقية صحراوية و شديدة البرودة حيث يُتوقع أن يكون الطقس ليلة الثلاثاء-الأربعاء و ليلة الأربعاء-الخميس شديد البرودة في العديد من المناطق، و حتى يُوصف بأنه قارس البرودة في البادية و السهول و جِبال الشراه.

 

 و تهبط درجات الحرارة إلى الصفر المئوي في عدّة مدن أردنية، وأقل من ذلك في البادية والسهول الشرقية وجبال الشراه، ويُتوقع تشكّل الصقيع في مُعظم مناطق المملكة، بما فيها أجزاء من الأغوار الشمالية. 

 

كما و من غير المُستبعد أن تنشط الرياح الجنوبية الشرقية السطحية مما يزيد من الأحساس بالبرودة بشكل لافت.

 

 التحذير الأساسي هو مُوجّه للأخوة المُزارعين في مُختلف مناطق المملكة الزراعية و خاصة تلك التي في الأغوار الشمالية، من الخطر الكبير المُتوقع على المزروعات و المحاصيل الزراعية بسبب الصقيع.

 

 

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Jordanie | Des températures supérieures à 30 degrés Celsius dans de nombreuses régions et une météo propice aux activités de plein air vendrediJordanie | Une masse d'air relativement chaude touche le Royaume durant le week-end, avec des températures s'élevant au-dessus des moyennes générales (détails)Découvrez les villes les plus visitées au monde10 raisons qui conduisent au divorce dans le monde... Apprenez à les connaîtreArabie Saoudite | Découvrez la météo et les 3 meilleurs endroits où partir pour un week-end à Riyad, Dammam et Al-AhsaVidéo | « Al-Zaaq » : Après 40 jours, la chaleur torride commenceUn tremblement de terre en Éthiopie. Un expert met en garde contre une inondation qui pourrait noyer le SoudanAstraZeneca admet que l'indemnisation pourrait atteindre des millions... Le risque de son vaccin dépasse-t-il le risque de la maladie Corona ?Arabie Saoudite | Le ministère saoudien de l'Intérieur lance une identité numérique pour ceux qui arrivent avec un visa Hajj